أخبار عربيةالأخبارالإمارات

تكدس الشاحنات بين حدود السعودية والإمارات

تكدست مئات الشاحنات على منفذ البطحاء الحدودي بين الإمارات والسعودية، منذ أيام.

 

وبث سائقو الشاحنات مقاطع فيديو وصورا تظهر تكدسهم منذ أيام على المعبر الحدودي الذي يربط بين الإمارات والسعودية، من جهة الإمارات.

 

وقال ناشطون إن سائقا سوريا توفي، فيما يمر الآخرون بظروف صعبة بسبب نقص المواد الغذائية، والأدوية، وسط تعنت السلطات السعودية بالسماح لهم في الدخول.

 

ونشر الإعلامي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، فيديو يظهر تكدس الشاحنات، فيما رد مغردون سعوديون بالقول إن ما يجري هو تدقيق أمني سعودي بسبب العثور على كمية من المخدرات بحوزة شاحنات.

 

وقال سعوديون إن المملكة تمارس حقها السيادي في منع دخول المخدرات، وفرض تفتيش إضافي على الشاحنات التجارية.

 

وتحمل الشاحنات مواد غذائية وأدوية وإلكترونية وسيارات، ومواد استهلاكية أخرى، يحذر السائقون من أنها قد تنتهي بسبب درجات الحرارة.

 

اللافت أن هذا التكدس جرى أيضا بسبب الإجراءات السعودية في آذار/ مارس الماضي.

 

رسالة من ابن زايد

 

في سياق متصل، قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن رئيس الإمارات محمد بن زايد، بعث برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز “تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات”.

 

وأضافت أن الرسالة تسلمها صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، خلال استقباله بمقر الوزارة بالرياض، اليوم، من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان.

 

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب “واس”.

 

واللافت أن الرسالة هذه جاءت بعد شائعات شابت العلاقة السعودية الإماراتية مؤخرا، إذ تحدثت مصادر عن توترها، بسبب ملفات اقتصادية وسياسية عالقة.

 

وبخلاف السنوات الماضية، لم يهنئ قادة البلدين بعضهما بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إذ جرت العادة خلال كل رمضان أن يبعثا ببرقيات تهنئة.

زر الذهاب إلى الأعلى