أخبار عالميةالأخبار

وحدات موالية لموسكو تعلن تطويق باخموت

قال حاكم سيفاستوبول إن البحرية الروسية صدت هجوما بطائرات مسيّرة على مرفأ المدينة الواقعة في شبه جزيرة القرم، وذلك بعد الإعلان عن هجوم استهدف مدينة جانكوي شمالي القرم ليل الاثنين.

 

في الوقت نفسه، أفادت وكالة إنترفاكس الروسية بإغلاق خليج سيفاستوبول أمام حركة الملاحة بعدما تعرضت المدينة لهجوم.

 

وذكر حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف عبر منصة تليغرام صباح اليوم الأربعاء، أن أسطول البحر الأسود (الروسي) صد هجوما بالطائرات المسيرة على المدينة، وأضاف “حاولوا اختراق خليجنا، وأطلق بحارتنا النار عليهم من أسلحة خفيفة. والدفاع الجوي مفعّل أيضا”.

 

وأفاد موقع “ريبار” العسكري الروسي بأن الدفاعات الجوية أسقطت 3 مسيرات أوكرانية كانت في طريقها لاستهداف خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم. وقال الموقع إن المسيرات الثلاث أسقطت فوق البحر ولم تصل إلى أهدافها.

 

في غضون ذلك، قالت قوات المنطقة الجنوبية الأوكرانية إن 13 سفينة روسية تتمركز في البحر الأسود، بينها اثنتان من السفن الحاملة للصواريخ.

 

وتوالت الأنباء في الآونة الأخيرة عن انفجارات وهجمات في شبه جزيرة القرم، ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عنها، لكنها تؤكد مرارا أنها عازمة على استعادة شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا عام 2014.

 

وقالت استخبارات وزارة الدفاع الأوكرانية أمس في منشور على موقعها الإلكتروني إن انفجارا وقع في مدينة جانكوي ليل الاثنين أدى لتدمير صواريخ كروز روسية من طراز “كاليبر-إن كيه” (Kalibr-NK) أثناء نقلها بالسكك الحديدية.

 

ولم تصرح الاستخبارات العسكرية بمسؤولية كييف عن تدمير الصواريخ في جانكوي، لكنها قدمت تلميحا بقولها إن ما حدث يعد استمرارا لعملية “نزع سلاح روسيا ويهيئ شبه جزيرة القرم الأوكرانية لإنهاء الاحتلال”.

 

أما حاكم القرم المدعوم من روسيا سيرغي أكسينوف، فقال إن جانكوي تعرضت لهجوم أوكراني بالطائرات المسيرة تصدت له الدفاعات الجوية، مما أدى إلى إصابة مدني جراء سقوط حطام مسيّرة أوكرانية على منزله.

زر الذهاب إلى الأعلى