اخبار تركياالأخبار

وزير الدفاع التركي: ضبط داعمي تنظيم “بي كي كي” الإرهابي بالجرم المشهود مجددا

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه تم مجددا ضبط داعمي تنظيم “بي كي كي” الإرهابي بالجرم المشهود من خلال منحهم المروحيات، تعليقا على تحطم مروحية تقل إرهابيين من “بي كي كي” شمالي العراق.

 

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته في مراسم إحياء يوم الشهداء الموافق 18 مارس/ آذار من كل عام، أقيمت في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة أنقرة.

 

واستهل أكار كلمته بالترحم على الشهداء وعلى ضحايا كارثتي زلزال قهرمان مرعش وسيول شانلي أورفة وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

 

وقال: مرة جديدة يتم ضبط داعمي التنظيم الإرهابي بالجرم المشهود من خلال منحهم المروحيات.

 

وأوضح أن بلاده تمكنت من تحييد 37 ألفا و647 إرهابيا داخل تركيا وشمالي العراق وسوريا منذ 24 يوليو/ تموز 2015، و306 إرهابيين منذ بداية العام الحالي.

 

وأمس، أعلنت حكومة إقليم كردستان شمالي العراق أن بعض من كانوا داخل المروحية المتحطمة في دهوك هم أعضاء في تنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

 

وأفاد بيان نشرته وحدة مكافحة الإرهاب، أن المؤسسات المعنية في الإقليم تواصلت مع الحكومة المركزية العراقية وقوات التحالف الدولي وتركيا بشأن المروحية المتحطمة، وتبين لها أنها لا تعود للجهات المذكورة.

 

وذكر أن القوات الأمنية بدأت تحقيقا أوليا في الحادثة حيث أشارت النتائج المبدئية إلى أن المروحية من طراز “يوروكوبتر إيه إس 350″، وأن بعض القتلى هم عناصر في “بي كي كي” الإرهابي.

 

والأربعاء، نفت وزارة الدفاع التركية صحة مزاعم تداولتها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عن سقوط مروحية تابعة لقواتها المسلحة شمالي العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى