أخبار عربيةالأخبارمصر

الحكومة المصرية تعطي مكافأة 35 دولار سنوية لكل إمرأة تنجب طفلين فقط

أعلنت الحكومة المصرية، ادخار مبلغ 1000 جنيه مصري (نحو 35 دولارا) سنويًّا لكل مصرية متزوجة تنجب طفلين في الحد الأقصى، على أن يُصرف لها المبلغ المدّخر بعد بلوغها 45 عامًا.

 

وقد أوضح وزير المالية الدكتور “محمد معيط”، أنّه وفقاً لما نص عليه البروتوكول فستقوم الوزارة بإنشاء حساب لصالح المشروع القومي، ضمن حساب الخزانة الموحد، ويحمل رقماً محدداً ويسمى (حساب المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية)، ويصدر على هذا الحساب سندات أو وثائق حكومية بمستحقات السيدات الملتزمات بشروطه، على أن يتم الصرف من خلال الآلية التي يتفق عليها الطرفان في إطار المشروع.

 

وأشار وزير المالية إلى أن الوزارة ستقوم بادخار مبلغ بقيمة 1000 جنيه سنويا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان كحد أقصى، ويستحق المبلغ المتراكم لها ببلوغها سن 45 عاماً، بشرط إلتزامها بجميع شروط المشروع والمتابعة الدورية، ويسقط حقها فى المطالبة بأية مبالغ مالية فى حال إنجابها الطفل الثالث، موضحا أنه سيتم حساب المبلغ المتراكم والمستحق لكل سيدة متزوجة لديها طفلان على أساس سنها وقت الاشتراك فى البرنامج، وفقا لعدة محددات.

 

شروط صرف 1000 جنيه سنويًا

 

إنشاء حساب لصالح المشروع القومي ضمن حساب الخزانة الموحدة.

 

يجب أن يحمل الحساب رقما محددا.

 

يسمى حساب المشروع القومي لـ تنمية الأسرة المصرية.

 

يجب أن يكون لديها طفلين بحد أقصي.

 

حساب المبلغ المتراكم لكل سيدة متزوجة لديها طفلين على أساس سنها وقت الاشتراك في البرنامج.

 

يسقط حقها في المطالبة بأي مبالغ مالية حال إنجابها الطفل الثالث.

 

يتم الصرف من خلال الآلية التي يتفق عليها الطرفان.

 

تتراوح أعمار السيدات بين 21 و45 عاما بحد أقصى.

 

ونقل البيان الصادر عن “هالة السعيد”، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية، قولها إن المشروع يسعى للإرتقاء بجودة حياة المواطن المصري، من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية.

وأضافت: أن المشروع يشمل عدة محاور تتضمن: التمكين الاقتصادي، والتدخل الخدمي، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، والتحول الرقمي، والتدخل التشريعي.

زر الذهاب إلى الأعلى