أخبار عالميةالأخبار

مسلحون يقتلون ضابطين من الشرطة في إيران

قتل ضابطا شرطة بالرصاص الجمعة، في اشتباكات في بلدة غولشن الواقعة في محافظة سيستان بلوشستان والقريبة من الحدود مع باكستان.

 

وقالت وكالة “إرنا”، إن “اشتباكا مسلحا بين ضباط الشرطة في منطقة غولشن التابعة لمحافظة سيستان بلوشستان مع مجرمين مسلحين” أدى إلى “استشهاد ضابطي شرطة في هذه المدينة”.

 

ولفتت الوكالة إلى أن “ضباط دورية في قضاء غولشن في سيستان بلوشستان تعرضوا لهجوم من قبل الأوغاد أثناء قيامهم بمهمة أمنية لصلاة الجمعة وضمان سلامة الأشخاص في ضواحي المدينة”.

 

وأضافت أن هذا الهجوم وقع بشكل مفاجئ وجبان واستشهد المقدّم محسن بوديني والملازم إحسان شهركي على إثر اصابتهما بأعيرة نارية.

 

وسيستان بلوشستان هي واحدة من أفقر المحافظات في إيران وتضم أقلية البلوش المسلمة السنية بمعظمها، وتشهد باستمرار اشتباكات بين قوات الأمن والمتمردين البلوش أو تجار مخدرات.

 

وشهدت عاصمة المحافظة زاهدان أعمال عنف استمرت عدة أيام في نهاية أيلول/ سبتمبر خلال تظاهرات ضد اغتصاب مفترض لمراهقة نسب إلى شرطي.

 

وكان عدد من أفراد قوات الأمن من بين عشرات الأشخاص الذين قُتلوا في أعمال العنف التي قامت السلطات بسببها بفصل اثنين من المسؤولين المحليين.

زر الذهاب إلى الأعلى