أخبار عربيةالأخبارالسعودية

عائض القرني الذي اتهم بعمل قوم لوط وتم تبرأته: من خان وطنه لا يستحق البقاء

هاجم السعودي عائض القرني من أسماهم بـ”خونة الأوطان” معتبرا أنهم “فروا من بلاد التوحيد إلى بلاد الصليب”، بعد يوم واحد من إعلان الداعية السعودي عماد المبيض خروجه من المملكة إلى دولة “آمنة”.

 

ونشر القرني مقطع فيديو عبر حسابه بـ”تويتر” قال فيه: خونة الأوطان كانوا يتبجحون بعقيدة الولاء والبراء ثم فروا من بلاد التوحيد إلى بلاد الصليب.

 

وأضاف: يسبون القيادة والوطن والأمة، خانوا الرسالة، عقوا المنهج، تمردوا على الوطن، تنكروا للجميل، كفروا الإحسان.

 

وتابع: يبقى الواحد منهم شريدا طريدا مخذولا بعيدا بلا رسالة ولا هدف، لم يبق له ذرة مروءة ولا كرامة ولا شهامة”، مضيفا: “من خان وطنه لا يستحق البقاء وليس له أهل في الشرف، ولا دور في الحياة، نعوذ بالله من الخذلان والحرمان.

 

وأثار مقطع فيديو عائض القرني جدلا في السعودية، حيث هاجم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الداعية السعودي، واتهموه بأنه التزم الصمت في عديد الملفات الأخرى.

 

وجاءت تصريحات القرني بعد يوم واحد من إعلان الداعية السعودي عماد المبيض مغادرة المملكة، في أعقاب مقطع فيديو نشره عبر “تويتر”، توجه من خلاله برسالة نصح إلى ولي العهد محمد بن سلمان، والمستشار في الديوان الملكي، رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ.

 

وقال إن على ابن سلمان وتركي آل الشيخ أن “يتقوا الله في هذا البلد”.. وتابع: “إحقاقا للحق، وبيانا للحق، الذي أوجبه الله على أهل العلم، أبعث برسالتي إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أقول لكم؛ إنني ناصح أمين.

 

وأضاف: اتقوا الله في أمر هذه البلاد، وأصلحوا ما يحدث فيها من طمس لعقيدة الإسلام، وتبديلها بهويات أخرى مغايرة. إن هذه البلاد قامت على أساس العقيدة وإقامة دين الله عز وجل وتطبيقه، وإن ما يحدث اليوم هو مخالف لما قامت على أساسه البلاد.

 

إلا أنه عاد ونشر فيديو مثيرا للجدل، قال فيه إنه لم يقصد الإساءة لأحد، وظهر أنه مرتبك، ويقرأ من أوراق وضعت أمامه، وهو ما دفع ناشطين للقول إن حريته مقيدة، ويخضع للتحقيق.

 

وتم في سنوات سابقة اعتقال عائض القرني لممارسته عادة قوم لوط وتم إلغاء التهمة عنه وتبرأته.

زر الذهاب إلى الأعلى