اخبار تركياالأخبار

طائرة بيرقدار التركية تطارد لصّين استغلّا الزلزال لسرقة المنازل

تمكنت مسيّرة تركية من طراز Bayraktar TB2 من التثبت من وجود لصين يحاولان سرقة أحد المنازل المهدمة في منطقة إصلاحية بغازي عنتاب، ومطاردتهما حتى الإيقاع بهما من قبل قوات الأمن التركية.

 

وذكرت وكالة iha التركية أن المديرية العامة للأمن تمكنت من اعتقال شخصين كانا يقومان بأعمال النهب والسرقة بأحد المنازل المهدمة جراء الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في السادس من فبراير/شباط الجاري، وذلك بعد مراقبتهما بواسطة مسيرة من نوع بيرقدار.

 

ولفتت الوكالة أن الأمن تمكن من التعرف إلى اللصين أثناء محاولتهما سرقة المساكن في شارع البرازي في منطقة إصلاحية، حيث تم تصويرهما وهما يسرقان متلبسين.

 

وأظهر مقطع الفيديو اللصين وهما يقومان بسرقة مقتنيات أحد المنازل وينقلانها إلى سيارة قريبة كانت بجواره.

 

ومنذ اليوم الأول لوقوع الزلازل سيّرت السلطات التركية العديد من المركبات الجوية بدون طيار لمراقبة سير العمليات اللوجستية وإحصاء الخسائر والأضرار، ومراقبة الأمن في الولايات العشر التي ضربها الزلزال جنوب البلاد.

 

وعقب الزلزال الذي ضرب في 6 شباط الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر استناداً للمادة 119 من الدستور، وذلك في المناطق المتضررة بالزلزال، والتي اعتبرت مناطق منكوبة وهي ولايات أضنة وأديامان وديار بكر وغازي عنتاب وهاتاي وكهرمان مرعش وكلّس وعثمانية وملاطية وشانلي أورفا.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلازل في تركيا لأكثر من 40 ألفاً و642 قتيلاً وأكثر من 108 آلاف مصاب، فيما تواصل الفرق انتشال الضحايا من تحت الأنقاض للأسبوع الثاني على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى