أخبار عربيةالأخبار

عمليات البحث في سوريا قاربت على الانتهاء وحصيلة ضحايا الزلزال 4300 قتيل

قالت منظمة الخوذ البيضاء الثلاثاء، إن عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض على وشك الاكتمال في شمال غربيّ سوريا بعد ثمانية أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة.

 

وقال رائد الصالح رئيس المنظمة التي تتولى عمليات الإنقاذ الرئيسية في المنطقة المتضررة، إن جهود البحث قاربت على الانتهاء. المعطيات اللي عندنا ما ظلّ (ناجين)، لكن نحاول نعمل تشييك على كل المواقع ونسأل الأهالي إذا في مفقودين.

 

أعلنت وكالة الأمم المتحدة ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب الشمال السوري إلى 4300 قتيل حتى 12 فبراير.

 

وأفادت الوكالة الدولية في بيان لها بـ الإبلاغ بوفاة 4300 شخص وإصابة 7600 شمال غربي سوريا جراء الزلزال حتى 12 فبراير.

 

وفي السياق دخلت قافلة أممية جديدة الأحد إلى سوريا من تركيا محمّلة بمساعدات يحتاج إليها بشدّة الضحايا السوريون.

 

ودخلت عشر شاحنات إلى سوريا من معبر باب الهوى في الشمال الغربي السوري، وفق مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، محمّلة لوازم للإيواء المؤقت مع خيم بلاستيكية وبطانيات وفُرش وحبال وما إلى ذلك.

 

وتُنقل المساعدات الإنسانية المخصّصة إلى شمال غربي سوريا عادة من تركيا عبر باب الهوى، نقطة العبور الوحيدة التي يضمنها قرار صادر عن مجلس الأمن بشأن المساعدات العابرة للحدود.

 

وأشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسّق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث في تغريدة أطلقها إلى أن الوكالة الأممية “خذلت حتى الآن الناس في شمال غربي سوريا. هم يشعرون عن حق بأنهم متروكون”، داعياً إلى تصحيح هذا الإخفاق بأسرع وقت.

 

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية من جهته الأحد أن رئيس النظام السوري بشار الأسد أبدى استعداداً للنظر في فتح مزيد من المعابر الحدودية لإيصال المساعدة إلى ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا الواقع تحت سيطرة المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى