أخبار عربيةالأخبار

طفل سوري يردد الشهادة وهو محاصر بين أنقاض مبنى دمره الزلزال

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصوراً مؤثرة من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الإثنين 6 فبراير/شباط 2023، ومن بين المشاهد التي لقيت تفاعلاً كبيراً مقطع فيديو لطفل سوري عالق بين أنقاض مبنى في ريف إدلب.

 

يظهر في مقطع الفيديو طفل يصرخ وهو عالق بين أنقاض مبنى دمره الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة، قبل أن يتدخل أحد الأشخاص ويطلب منه ترديد الشهادة، وهو ما ردده الطفل في انتظار تدخل وحدات الإنقاذ لانتشاله. بينما لم يُعرف بعد مصير الطفل.

 

بينما بلغت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق النظام والمعارضة) 783 قتيلاً و2284 مصاباً، جراء الزلزال الذي وقع فجر الإثنين ومركزه جنوب تركيا، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

 

حيث أعلنت وزارة الصحة السورية التابعة للنظام ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 403 قتلى و1284 مصاباً، معظمهم في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

 

من جانبه، أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأن عدد الضحايا في شمالي غربي سوريا (خارج سيطرة النظام) بلغ 380 قتيلاً، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 1000.

 

كما أشار الدفاع المدني إلى أن العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود مئات العائلات تحت الأنقاض وسط صعوبات كبيرة لانتشالهم والحاجة لمعدات ثقيلة للإنقاذ.

 

هذا وضرب زلزال فجر الإثنين مناطق في تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، أعقبه بعد عدة ساعات زلزال آخر بقوة 7.6 درجة، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى