أخبار عالميةالأخبار

ارتفاع أسعار البيض إلى مستويات قياسية في الولايات المتحدة

وفقًا لتقرير توقعات أسعار الغذاء الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية ، تأثر ملايين الدجاج بوباء إنفلونزا الطيور الذي بدأ في فبراير من العام الماضي.

 

وفي حين تم إعدام ما يقرب من 60 مليون طائر في 47 ولاية ، تجاوز عدد الدجاج البياض المصابة بالوباء 43 مليونًا.

 

وتراجعت مخزونات البيض في الولايات المتحدة بنسبة 29 في المائة الشهر الماضي عن أوائل عام 2022 ، حيث انخفض المعروض من البيض بشكل حاد بسبب تفشي المرض المتكرر.

 

وارتفعت أسعار الجملة للبيض ، حيث اقترن العرض المحدود مع زيادة الطلب خلال موسم العطلات من نوفمبر إلى ديسمبر. كما أدت مخزونات البيض الأقل من المعتاد إلى ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية خلال أسبوع الكريسماس .

 

وخلال أسبوع الكريسماس في ديسمبر من العام الماضي ، ارتفعت أسعار بيض القشرة بنسبة 267 في المائة مقارنة ببداية عام 2022 وبنسبة 210 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 

وبلغ سعر دزينة من قشور البيض بالجملة حوالي 1.5 دولار في بداية العام الماضي ، لكنه ارتفع فوق 5 دولارات في نهاية العام. في الأسبوع الأخير من العام الماضي ، انخفضت أسعار البيض بشكل طفيف حيث بدأت المخزونات في الارتفاع.

 

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن انتشار فيروس أنفلونزا الطيور ، الذي بدأ العام الماضي وأصاب بالفعل ما يقرب من 60 مليون طائر ، كان السبب الرئيسي لارتفاع أسعار البيض.

 

أيضًا ، مثل العديد من الأطعمة ، كان للبيض نصيبه من ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة. وفقًا لبيانات التضخم التي أعلنتها وزارة العمل الأمريكية ، في ديسمبر 2022 ، ارتفع سعر البيض بنسبة 11.1 بالمائة على أساس شهري و 59.9 بالمائة على أساس سنوي.

 

وتختلف أسعار البيض في الأسواق باختلاف أنواعها. في بعض متاجر البقالة ، تكلف 12 بيضة عضوية حوالي 12 دولارًا ، بينما تكلف البيض غير العضوي حوالي 7 دولارات.

 

من ناحية أخرى ، تعتذر بعض محلات البقالة لعملائها عن المخزون المحدود ، مشيرة في الملاحظات المعلقة على أرفف البيض إلى ارتفاع أسعار البيض نتيجة ارتفاع أسعار الموردين.

 

ومن المتوقع أن تنخفض أسعار البيض بسبب استقرار الطلب وزيادة المخزونات ومسار التضخم المعتدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى