أخبار عربيةالأخبارسوريا

عملية لهيئة تحرير الشام ضد ثلاثة مواقع للحرس الجمهوري التابع للأسد

أعلنت “هيئة تحرير الشام” صاحبة النفوذ العسكري الأول في إدلب، مقتل ثلاثة من عناصرها في عملية “انغماسية” (انتحارية) خلف خطوط التماس مع قوات النظام السوري في ريف حلب الغربي.

وأكد مصدر عسكري أن هدف الهيئة كان ثلاث نقاط للحرس الجمهوري من الفرقة 30 التابعة مباشرة للروس، وذلك في قرية بسرطون في منطقة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي. وأكد اللواء العسكري أن التوقيت كان بين السابعة والنصف والثامنة والنصف من صباح أمس.

وقتل في عملية هيئة تحرير الشام “خارج خطوط العدو”، 9 من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط وسقط 8 جرحى منها، والتي استخدمت أسلحة خفيفة ومتوسطة مع منظار حراري، بينما أفادت مصادر مقربة من “تحرير الشام” بمقتل 15 عنصرا من قوات النظام وجرح آخرين واغتنام أسلحتهم.

ونشر مراسلون عسكريون في “تحرير الشام”، أن كلا من العناصر “أبو خالد وأبو الفاروق وأبو سامر” قُتلوا في العملية، الثلاثاء. كما نشر الإعلام الرديف لـ “الهيئة” تسجيلات مصوّرة لتشييع أحد العناصر، وسبقها نشر تسجيلات تضمنت تجهيز واستعداد المقاتلين للعملية. وتبع العملية قصف قوات النظام لمحيط قرية كفر عمة في ريف حلب الغربي بالمدفعية الثقيلة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

ولم يعلن الإعلام الرسمي للنظام عن تسجيل قتلى أو إصابات في صفوف قواته، إذ نادرا ما يعلن عن ذلك. ونعت صفحات موالية الجندي حسام عباس برتبة ملازم في قوات النظام، قالت إنه قُتل على جبهات ريف حلب الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى