أخبار عالميةالأخبار

شركة أمريكية تقيل مسؤولا هندي بال على راكبة خلال رحلة جوية

أثارت حادثة تصرف مشين لمسؤول هندي في مجموعة مصرفية أمريكية، خلال رحلة جوية، الجدل حول إهمال شركة “إير إنديا” بسبب طريقة تعاملها مع الحادثة.

 

واستغنت مجموعة “ويلز فارغو” المصرفية الأمريكية عن خدمات مسؤول هندي في فرعها بالهند، عقب دعوى تتهمه بالتبوّل وهو تحت تأثير الكحول على راكبة سبعينية خلال رحلة لخطوط “إير إنديا” الجوية.

 

وطُرد شانكار ميشرا الذي كان بحسب وسائل إعلام نائب رئيس الفرع الهندي لمجموعة “ويلز فارغو” عقب شكوى تقدمت بها راكبة تبلغ 72 عاماً إلى إدارة “إير إنديا” بشأن واقعة حصلت في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر خلال رحلة كانت متوجّهة من نيويورك إلى نيودلهي.

 

وأكدت المجموعة المصرفية أنّ “ويلز فارغو تفرض على موظفيها أن يحترموا قواعد صارمة لناحية السلوكين المهني والشخصي” مشيرةً إلى أنّ “هذه المزاعم مثيرة للقلق بصورة كبيرة”.

 

وأوضحت “ويلز فارغو” أنّ المسؤول صُرف من العمل، من دون ذكر اسم “ميشرا” أو تحديد الموقع الذي يتولاه في المجموعة. وأكدت أنّها تتعاون مع الشرطة في هذا الخصوص.

 

و”ميشرا” الذي قيل إنه كان خلال الرحلة تحت تأثير الكحول، متواريا عن الأنظار بعدما رفعت شركة الطيران دعوى في حقه. وذكرت شرطة نيودلهي أنّ “ميشرا” لا يزال فاراً من وجه العدالة إلا أنّ عناصر الشرطة تواصلوا مع أسرته.

 

وفي بيان أصدره وكلاء الدفاع عن “ميشرا” وعرضته وسائل إعلام، فإنه أكد أنّه توصّل إلى حل للمشكلة مع الراكبة في الفترة التي تلت الواقعة.

 

وأشار البيان الذي نقلته “إنديا توداي” إلى أنّ “المحادثات عبر واتساب بين المتّهم والراكبة تظهر بوضوح أنّه تولّى تنظيف ملابسها وحقائبها في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر” وأنّ هذه الأغراض “أُرسلت لها في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر”.

 

وتلقّت شركة “إير إنديا” سيلاً من الانتقادات بسبب طريقة تعاملها مع الشكوى التي تقدمت بها الراكبة. ولامت هيئة الطيران المدني الهندي إدارة “إير إنديا” لعدم إبلاغها عن الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى