اخبار تركياالأخبار

أم تركية تقتل طفلتها فور ولادتها مباشرة بإلقائها من النافذة

حكمت المحكمة الجنائية العليا في تركيا على الأم المتهمة بقتل طفلتها بعد ولادتها مباشرة في اسطنبول، بالسجن مدى الحياة.

 

المتهمة التي لم تحضر جلسة الاستماع، كان محاميها ووالدها حاضرين.

 

وحكمت المحكمة، بأغلبية الأصوات ، على المتهمة بالسجن المؤبد المشدد لارتكابه جريمة “القتل العمد” بحق طفلتها، التي لم تستطع الدفاع عن نفسها جسديًا وعقليًا.

 

وخففت اللجنة عقوبة المتهم إلى السجن المؤبد لحسن سلوكها في الجلسات.

 

وعارض رئيس المحكمة هذا القرار، وذكر أن المدعى عليها كانت حامل سريًا، ولم تستطع التنبؤ بالولادة التي بدأت بشكل غير متوقع ومفاجئ، وأنها تعرض لانحلال نفسي مع الخوف والذعر الذي عانت منه بعد الولادة.

 

وأشار الرئيس إلى أن المدعى عليها في هذه القضية كان في حالة حادة ومؤقتة من فك الارتباط العقلي، وهو ما يوصف بأنها “إنكار الحمل” في الأدبيات الطبية، وأنها تسببت في وفاة طفلها قسراً.

 

وفي الرأي المخالف، ذكر الرئيس أيضًا أنه إذا كانت المدعى عليها على علم بحالة الحمل، فهناك إمكانية لإنهاء الحمل وأعرب عن رأيه بأنه لا توجد حاجة لمعاقبة المدعى عليها.

 

وفي لائحة الاتهام التي أعدها مكتب المدعي العام في باكيركوي، ورد أن المتهمة إيجه كانت حاملاً من قبل صديقها الذي التقت به العام الماضي.

 

وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمة التي لم تدرك أنها حامل في البداية، ولم تستطع الذهاب إلى الطبيب لفترة طويلة بسبب تفشي الوباء.

 

وبعد 3 أشهر ، أدركت أنها حامل وأخفت هذا الوضع عن محيطها.

 

وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمة إيجه، عانت من آلام المخاض في منزلها في بويوك شيكمجة في 18 مايو 2020 ، وأنجبت بنفسها في مرحاض منزلها وقتلت طفلتها برميها من النافذة من منزلها.

 

ونتيجة لتشريح الجثة الذي أجراه معهد الطب الشرعي، تم تضمين التقرير الذي يفيد بأن الطفلة قُتلت بعد ولادتها وكانت على قيد الحياة.

 

حيث ذكرت والدة المتهمة ووالدها وشقيقها أنهم لم يكونوا يعلموا أن المتهمة حامل وأنهم علموا بسقوط طفلة من نافذة منزلهم بناء على إخطار جيرانهم.

 

في لائحة الاتهام ، تم التأكيد على أن المتهمة لم تتذكر كيف ألقت الطفلة، وأنها رفضت الاتهام قائلة إنها ربما تكون قد سقطت من يديها.

زر الذهاب إلى الأعلى