اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان: مدى الصاروخ البالستي محلي الصنع “تايفون” سيصل إلى 1000 كيلومتر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن مدى صاروخ (تايفون) الباليستي محلي الصنع سيصل إلى 1000 كيلومتر.

 

كلام أردوغان جاء خلال فعالية أقيمت أثناء زيارته لولاية ماردين، السبت، وبثتها الرئاسة التركية مساء الأحد، قال فيها أن صاروخ (تايفون) من القضايا التي تثير مخاوف اليونان، حيث يبلغ مداه المعلن حاليًا 560 كيلومترًا، لكنه غير كافٍ.

 

وأضاف: أجريت اتصالًا الأسبوع الماضي، وسألت عن الوضع النهائي، فقالوا (المسؤولون المعنيون) إننا سنحقق الـ1000 كيلومتر في المدى.

 

وتابع: ألا ينبغي لليونان أن تفزع عند سماعها هذا الأمر؟ لقد مارسوا بعض الحركات المتهورة في بحر إيجه فقمنا بدورنا باللازم.

 

ودعا أردوغان الجانب اليوناني إلى عدم استفزاز تركيا في بحر إيجه وإلا فإن تركيا ستتخذ الخطوات اللازمة من أجل التعامل مع الوضع.

 

وفي 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أجرت تركيا، تجربة إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى محلي الصنع فوق البحر الأسود، كجزء من مشروع تطوير نظام صواريخ “تايفون” التابع لرئاسة الصناعات الدفاعية التركية.

 

الجدير ذكره أن الإنتاج الحربي والدفاعي التركي شهد تناميا متزايداً خلال السنوات العشر الأخيرة، وحقق طفرات كبيرة على مستوى الإنتاج والتصنيع مثل الطائرات المسيرة بأنواعها المختلفة، والصواريخ البالستية، والدبابات والمدرعات والطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى