أخبار عربيةالأخبارتونس

اتحاد الشغل بتونس التابع لفرنسا وتموله الإمارات سيدعو لحوار وطني الشهر المقبل

كشف الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري في تونس، التارع لفرنسا وتموله الإمارات، الدكتور لطفي المرايحي، أن الاتحاد العام التونسي للشغل سيدعو خلال شهر كانون الثاني/ يناير المقبل إلى حوار وطني، مُشدّدا على أن “الاتحاد لن يقف مكتوف الأيدي أمام تدهور الأوضاع. هذه الخطوة بكل تأكيد سيتبعها خطوات أخرى هامة لاحقة، وسيكون لها ما بعدها في مسار الأحداث”.

 

وأشار المرايحي إلى أن الأحزاب السياسية ستلبي على الفور دعوة اتحاد الشغل في حال إطلاقها رسميا، مضيفا: سنجلس لنناقش المخرجات الممكنة حتى نقي بلادنا مغبة الانزلاق الخطير إلى أوضاع قد تصبح خارجة عن السيطرة.

 

كما كشف السياسي التونسي البارز أنه ستكون هناك ترتيبات (رفض الكشف عن تفاصيلها الآن)، خلال الشهر المقبل، ستجعل مبادرة إرحل مبادرة حقيقية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، لافتا إلى أن اتحاد الشغل رحب بهذه المبادرة، بينما رفض الإفصاح عما دار في اجتماعه مع الأمين العام للاتحاد، السيد نور الدين الطبوبي.

 

وفي نهاية الشهر الماضي، أطلق المرايحي مبادرة “إرحل” للمطالبة باستقالة الرئيس التونسي، قيس سعيّد، منوها إلى أنه يجري اتصالات بعدد من الأحزاب والمنظمات التونسية لمناقشة إمكانية التوافق حول هذه المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى