أخبار عربيةالأخبارخبر وتعليقفلسطين

خبر وتعليق: أجهزة السلطة الفلسطينية تشن حملة اعتقالات واسعة بالتزامن مع ذكرى انطلاقة حماس

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية نفذت ما يقرب من 251 حالة اعتقال واستدعاء واقتحام لنشطاء خلال الـ48 ساعة الماضية، فيما طالبت الجبهة الشعبية وحركة حماس بوقف الاعتقالات السياسية.

 

وقال المتحدّث باسم حماس حازم قاسم إن الحملة التي تشنها الأجهزة الأمنية ضد أنصار حركته في الضفة، بالتزامن مع ذكرى انطلاقتها الـ 35 تتناقض مع ثقافة الفلسطينيين والعرف الوطني، مؤكدًا أنها تعصف بوحدة الشعب وحراك الشباب الثائر في وجه الاحتلال.

 

وأكد، في بيانٍ صحفي، أنّ الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية بحق كوادر “حماس” شملت مداهمة البيوت، وترويع الآمنين، والاعتداء على النساء والأطفال، واعتقال الشباب وطلاب الجامعات، واستدعاء المئات.

 

وتتهم “حماس” الأجهزة الأمنية بشن حملات ملاحقة واعتقال لطلبة جامعات ونشطاء في الضفة، وذلك قبيل أيام من ذكرى انطلاقتها الـ35، والتي يعكف كوادرها على إحيائها بشكل سنوي من خلال فعاليات ونشاطات تُقام في عدة أماكن.

 

تعليق جريدة العربي الاصيل:

 

السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس ميرزا، تقوم بعملها الذي وجدت من اجله، فالسلطة وضيفتها حماية الكيان الإسرائيلي، وهاهي تحميه بكل ما تستطيع.

اول مرة أسمع عن سلطة تحمى الشعب، مؤسسها اسمة ياسر عرفات، ويلقب بابو عمار، وهذا ليس اسمة، وليس لديه ولد اسمة عمار، وهناك اشاعات قوية تقول بأنه يهودي الاصل، والذي أتى من بعدة إيراني الجنسية يؤمن بالدين البهائي، ويتسلط على شعب مسلم سني عربي.

فيا مسلمين قتالكم مع هؤلاء اولى من قتال اليهود، لأنم سيطعنونكم من الخلف، فقد قال الله سبحانه وتعالى:

 

يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ قَٰتِلُواْ ٱلَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ ٱلْكُفَّارِ وَلْيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً ۚ وَٱعْلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلْمُتَّقِينَ

زر الذهاب إلى الأعلى