أخبار عالميةالأخبار

السويد تسلم تركيا أحد عناصر تنظيم PKK الإرهابي

سلمت السويد، مساء الجمعة، قوات الأمن التركية في مطار إسطنبول أحد عناصر تنظيم PKK الإرهابي، المدعو محمود طات.

 

وقال التلفزيون التركي الرسمي إن السويد سلمت الإرهابي محمود طات، الذي حُكم عليه بالسجن 6 سنوات و10 أشهر لانتمائه إلى تنظيم PKK الإرهابي، إلى تركيا.

 

وأضاف التلفزيون الرسمي أن المدعو طات كان قد تقدم بطلب للحصول على اللجوء في السويد في عام 2015 بسبب الحكم الصادر ضده ، لكن طلبه قوبل بالرفض.

 

وأشار إلى أن الشرطة السويدية اعتقلت طات منذ فترة وتم نقله إلى تركيا بالطائرة وسيتم نقله إلى المحكمة بعد الانتهاء من إجراءات نقله.

 

والثلاثاء، أكد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، أن “السويد تسير بخطى ثابتة نحو الوفاء بجميع شروط تركيا” للحصول على موافقتها للانضمام بلاده لحلف شمال الأطلسي ناتو.

 

يُذكر أن تركيا وقعت مع السويد وفنلندا مذكرة ثلاثية تعهد فيها البلدان بالتعاون التام مع تركيا في مكافحة التنظيمات الإرهابية، في قمة الـ“ناتو” في العاصمة الإسبانية مدريد في 28 حزيران/يونيو الماضي.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة الـ”ناتو” في مدريد، في 4 تموز/يوليو الماضي، أن مذكرة التفاهم مع فنلندا والسويد انتصار دبلوماسي لتركيا، لافتاً إلى أن البلدين عليهما الإيفاء بوعودهما قبل إرسال المذكرة إلى البرلمان التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى