أخبار عالميةالأخبار

طرود دموية تصل إلى سفارات أوكرانيا في عدة دول

قالت الخارجية الأوكرانية إن طرودا “ملطخة بالدماء” أرسلت إلى سفاراتها وقنصلياتها في دول عدة، من بينها المجر وهولندا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا، أما في داخل البلاد فقد حذر الجيش الأوكراني من هجوم صاروخي روسي كبير على المنطقة الجنوبية خلال الساعات المقبلة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو اليوم الجمعة إن طرودا تحتوي على عيون حيوانات وعلى سائل ذي لون ورائحة مميزين أرسلت إلى سفارات بلاده في تلك الدول الأوروبية، وإلى القنصليات في نابولي وكراكوف وبرنو.

 

جاء ذلك بعدما وصلت سلسلة من الطرود المفخخة إلى مقار عدة في إسبانيا، من بينها السفارة الأوكرانية في مدريد.

 

وقالت الخارجية الأوكرانية إن لديها سببا للاعتقاد بأن هناك “حملة ترهيب مخططا لها ضد السفارات والقنصليات الأوكرانية”.

 

تشديد الإجراءات الأمنية

 

وقال نيكولينكو في بيان إن وزير الخارجية دميترو كوليبا أمر بتشديد الإجراءات الأمنية في جميع السفارات والقنصليات المعنية.

 

وأعلنت الوزارة أن الشرطة الإسبانية أقامت حاجزا أمنيا في المنطقة المحيطة بالسفارة الأوكرانية في مدريد بعد تلقيها “طردا ملطخا بالدماء” مشابها للطرود المرسلة إلى السفارات في الدول الأخرى.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة أن المدخل إلى شقة السفير الأوكراني لدى الفاتيكان تعرض للتخريب، وأن السفارة الأوكرانية في كازاخستان تلقت تهديدا بوجود قنبلة لكن لم تثبت صحته لاحقا.

 

وأضاف أن سفارة بلاده في الولايات المتحدة تلقت رسالة تتضمن مقالا ينتقد أوكرانيا، وأشار إلى أنه مثل معظم الرسائل الأخرى جاء من دولة أوروبية واحدة، لكنه لم يحددها.

 

وفي وقت سابق، أرسلت 6 طرود مفخخة إلى أهداف في إسبانيا، من بينها رئيس الوزراء بيدرو سانشيز والسفارة الأميركية في مدريد، وهو ما دفع السلطات هناك لتشديد الإجراءات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى