أخبار عالميةالأخبار

شحنات النفط الروسية إلى الصين زادت 9.5 بالمئة

أعلن رئيس شركة النفط الروسية روسنفت ، إيغور سيشين ، أن شحنات النفط الروسية إلى الصين زادت بنسبة 9.5 بالمئة في الأشهر العشرة من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، لتصل إلى 72 مليون طن.

 

وفي هذا السياق تحدث رئيس شركة النفط الروسية روسنفت ، إيغور سيشين ، في ” منتدى تجارة الطاقة الروسي الصيني الرابع ” الذي عقد في العاصمة موسكو.

 

وفي إشارة إلى أن Rosneft هي المورد الرئيسي للنفط إلى الصين ، صرح سيشين أن 7٪ من إجمالي الطلب الصيني على النفط يتم توفيره من قبل  Rosneft.

 

وأشار إلى أن شحنات الكهرباء الروسية إلى الصين زادت بنسبة 33 في المائة في الأشهر العشرة من العام مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

 

و قال سيشين: هذا العام ، وصلت شحنات Inter RAO إلى الصين إلى 4 مليارات كيلوواط / ساعة في يناير- فترة أكتوبر بسبب الحرارة الشديدة وانقطاع التيار الكهربائي.

 

وأشار إلى أنهم زادوا أيضا شحناتهم النفطية إلى الصين ، وقال سيشين: زادت شحنات النفط الروسية إلى الصين بنسبة 9.5 في المائة في الأشهر العشرة من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، وبلغت 72 مليون طن. هذا هي شحنات النفط السعودي إلى الصين. أقل بقليل من 73.8 مليون طن من الشحنات.

 

وفي تأكيده على أن شحنات الغاز الطبيعي الروسية إلى الصين ستزداد عبر خطوط الأنابيب ، قال سيشين إن شحنات الغاز الروسي إلى الصين عبر خطوط الأنابيب ستصل إلى 100 مليار متر مكعب سنويًا في المستقبل القريب. وبقيت إمداداتنا من الغاز الطبيعي المسال إلى الصين نسبيًا. بكميات صغيرة ، ولكن في المستقبل يمكن أن تتنافس إمداداتنا من الغاز الطبيعي المسال مع إمداداتنا من خطوط الأنابيب”.

 

في العرض الذي قدمه سيشين في المنتدى ، تمت مشاركة أن روسيا ستشحن 15 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى الصين هذا العام عبر خط أنابيب Power of Siberia.

زر الذهاب إلى الأعلى