أخبار عالميةالأخبار

الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف: الجيش التركي ليس وحيدا

قال الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف : يجب على من لديهم خطط خبيثة ضد أذربيجان أو تركيا أن يعلموا أن الجيش التركي ليس وحده. الجيش التركي ليس جيش تركيا فقط ، إنه جيشنا. وفي نفس الوقت ، جيشنا هو جيش تركيا. وأضاف “من يخططون للاستفزاز على حدودنا يهاجموننا ومن يريد تخويفهم يجب ان ينسوا مخططاتهم.

 

جاءت تصريحات الرئيس الأذربيجاني خلال مشاركته في مؤتمر دولي بعنوان “على طول الممر الأوسط: الجغرافيا السياسية والأمن والاقتصاد”.

 

وتطرق علييف للحديث عن العلاقات الاذربيجانية التركية وقال مازحاً لأحد الصحفيين: إذا بدأت الحديث عن العلاقات الأذربيجانية التركية ، يجب أن نكون هنا لبضعة أيام أخرى. وجهات نظرنا واضحة تمامًا. نحن إخوة وأصدقاء. نحن حلفاء.

 

وقال: لقد أضفنا الطابع الرسمي على النتائج التي تم تحقيقها بالفعل في شوشا العام الماضي. من خلال التوقيع على إعلان التحالف ، أصبحنا رسميًا حلفاء. وأقول مرة أخرى إن هذا إضفاء الطابع الرسمي على حقيقة ، لأن أذربيجان وتركيا تقدمتا لسنوات عديدة كحليفين هذا المستوى من التعاون والشراكة والأخوة وأنا على ثقة تامة من أن تعاوننا سيتعزز في جميع المجالات وهذا معيار مهم للاستقرار الإقليمي.

 

وتابع لأن التعاون والأنشطة المشتركة بين تركيا وأذربيجان تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة يجب أن يؤخذ هذا المعيار في الاعتبار من قبل الجميع لأننا نجمع بين إمكاناتنا كدولتين ونحن معًا أقوى من منفصلين إن إمكانات كل من تركيا وأذربيجان آخذة في الازدياد.

 

وأضاف: أولئك الذين لديهم خطط خبيثة ضد تركيا يجب أن يعلموا أن الجيش التركي ليس وحده.

 

و قال علييف: ليس فقط القوة الاقتصادية والصناعية للبلدين تتزايد ، بل القوة العسكرية أيضًا. واليوم يرى العالم أن هذا هو المعيار الأول لكل دولة. إذا لم يكن لديك قوة مسلحة قوية ، فأنت قد تمر بأوقات عصيبة. لذلك ، استثمارات في البنية التحتية الدفاعية ، والمشاريع المشتركة ، “هناك مناورات عسكرية. لقد أجرينا بشكل دوري أكثر من 10 مناورات عسكرية مشتركة مع تركيا في السنة ، ويتم تنظيمها في كل من تركيا وأذربيجان. هذا مقياس مهم لاستقرارنا وامننا الاقليميين.

 

وجدد الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف دعم أذربيجان لتركيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى