أخبار عربيةالأخبار

قتيل وإصابات بين المستوطنين بانفجارين في القدس

قتل مستوطن إسرائيلي، وأصيب 22 شخصا، صباح الأربعاء، في انفجارين بالقدس المحتلة، فيما رفعت شرطة الاحتلال حالة التأهب في المدينة.

 

وقالت نجمة داود الحمراء، إن الانفجارين نجم عنهما مقتل مستوطن وإصابة 22 في حصيلة نهائية للعمليات التي وقعت بالقرب من محطة حافلات في القدس المحتلة.

 

وأشارت إلى أن أربعة مصابين حالاتهم خطيرة، وواحد حالته متوسطة، و10 مصابين إصاباتهم طفيفة، وهناك أربعة آخرون أصيبوا بالهلع.

 

وترجح التحقيقات الأولية، أن شخصا وصل إلى محطة للحافلات في منطقة “جفعات شاؤول” قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة مفخخة.

 

أما الانفجار الثاني، فوقع في حي “راموت” قرابة الساعة السابعة والنصف صباحا، حيث سمع دوي انفجار جراء انفجار عبوة وتسببت في إصابة ثلاثة أشخاص بجراح طفيفة.

 

وعقد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، جلسة تقييم للوضع، في أعقاب الانفجارين بالقدس، حيث أجرى مشاورات أمنية مع كبار قادة الأجهزة الأمن.

 

ورفعت شرطة الاحتلال حالة التأهب في القدس المحتلة، فيما أغلقت كافة محطات الحافلات بالمدينة.

 

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بار ليف إن “ما حدث في القدس هجوم مركب معقد في موقعين، ويبدو أنه من تنفيذ تنظيم منظم”.

 

وعقب الانفجار الأول، استنفرت شرطة الاحتلال قواتها، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى