أخبار عالميةالأخبار

صدور حكم في إيران بإعدام 3 متظاهرين

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن القضاء الإيراني حكم، الأربعاء، على ثلاثة متظاهرين مناهضين للحكومة في طهران بالإعدام بتهم مختلفة منها “الفساد في الأرض” و”محاربة الله”، مضيفة أن من حق الثلاثة الطعن على الأحكام.

 

وأوضح موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية، أن المحكمة الثورية في طهران أصدرت ثلاثة أحكام بالإعدام أحدها بحق شخص دهس بسيارته عددا من أفراد الشرطة وأودى بحياة واحد منهم، وآخر قام بطعن أحد عناصر قوات الأمن بسلاح أبيض، وثالث حاول قطع الطريق وتسبب بأضرار في ممتلكات عامة.

 

وتقول وسائل إعلام رسمية إن ما يصل إلى 19 من بين آلاف الأشخاص الذين اعتقلوا في مدينتي طهران وكرج، لمشاركتهم في الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني في حجز الشرطة في 16 أيلول/ سبتمبر، يواجهون عقوبة الإعدام.

 

والأحد، أصدرت محكمة إيرانية أول حكم بالإعدام على شخص لإدانته بالضلوع في “أعمال شغب”. وبهذا يرتفع عدد المحكومين عليهم بالإعدام إلى أربعة.

 

وتشهد إيران منذ 16 أيلول/ سبتمبر الماضي احتجاجات عقب وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها بقواعد اللباس في الجمهورية الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى