أخبار عالميةالأخبار

حظر نشر خطابات عمران خان في باكستان

حظرت هيئة تنظيم الإعلام الإلكتروني الباكستانية بث خطب رئيس الوزراء السابق عمران خان على أساس أنها تعرض “مؤسسات الدولة للتشهير بمزاعم لا أساس لها مثل مؤامرات الاغتيال”.

 

وفي بيان صادر عن هيئة تنظيم الإعلام الإلكتروني الباكستاني “PEMRA”، تم الإعلان عن حظر بث خطب خان ومؤتمراته الصحفية على جميع القنوات الفضائية.

 

وتم التأكيد في البيان على أن خطابات خان تشوهت بمزاعم لا أساس لها مثل التخطيط للاغتيال من قبل مؤسسات الدولة، وأشار إلى أن نشر هذه المحتويات يمكن أن يخل بالنظام العام ويثير الكراهية بين الجمهور.

 

وبحسب البيان، الذي يلفت الانتباه إلى حقيقة أن تصريحات عمران خان تنتهك العديد من القوانين، فقد يتم تعليق تراخيص القنوات التلفزيونية التي لا تلتزم بالقرار.

 

وفي 21 أغسطس، منع PEMRA خطب خان من البث المباشر على شاشة التلفزيون، على أساس أنه “يهدد مؤسسات الدولة والمسؤولين”.

 

وفي باكستان، سقطت حكومة عمران خان بـ 174 صوتًا قاموا بالتصويت بـ “لا” في تصويت بحجب الثقة عن البرلمان في 10 أبريل / نيسان.

 

وانتخب شهباز شريف شقيق نواز شريف الذي شغل منصب رئيس الوزراء لثلاث فترات في البلاد، رئيسًا للوزراء بدعم من الأغلبية المطلقة بـ 174 صوتًا في الانتخابات التي أجريت في البرلمان في 11 أبريل.

 

فيما بدأ خان مسيرة من لاهور إلى إسلام أباد في 28 أكتوبر ، على أساس أن الحكومة الائتلافية لم تعلن عن انتخابات مبكرة.

 

وأصيب خان في ساقيه عندما أطلقت النار على موكبه في وزير أباد في 3 نوفمبر / تشرين الثاني.

 

وفي الهجوم المسلح ، أصابت 4 رصاصات قدم هان. وقتل شخص واصيب 13 في الهجوم.

 

وصرح قائد حزب PTI ، خان ، في تصريح أدلى به للصحفيين في المستشفى حيث كان يعالج في لاهور أمس، أنه تلقى معلومات تفيد بوجود خطة اغتيال ضده قبل يوم من مغادرته إلى وزيراباد. وعلم أن (ISI) نائب الرئيس اللواء فيصل ناصر لديه خطة.

 

كما صرح خان أنه عندما بدأ مسيرة إلى إسلام أباد ، رأى مشاركة مكثفة لهؤلاء الأشخاص ولهذا السبب ، كان مطلوبًا أن يُقتل.

 

ووصف بيان للجيش الباكستاني تصريحات خان ضد المؤسسة بأنها “مزاعم غير مسؤولة” وأدانها بشدة.

زر الذهاب إلى الأعلى