أخبار عربيةالأخبار

فاجعة لعائلة سورية في بورصة التركية.. حريق يودي بحياة 9 أشخاص بينهم 8 أطفال

لقي 8 أطفال وأمهم مصرعهم في حريق شب بمبنى في منطقة يلدريم ببورصة.

 

وفي هذا السياق قال حاكم ولاية بورصة يعقوب كانبولات إنه وفقًا للكشف الأول لقسم الإطفاء ، فإن الحريق نتج عن الموقد.

 

كما شارك رئيس بلدية مدينة بورصة ، ألينور أكتاش ، المعلومات التي تفيد بأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم تتراوح أعمارهم بين 1 و 11 عامًا.

 

على الصعيد ذاته تلقى محافظ بورصة يعقوب كانبولات معلومات من السلطات حول الحريق الذي اندلع في المنزل الذي تقيم فيه العائلة السورية ضمن نطاق الحماية المؤقتة في ديغيرمينونو ماهاليسي.

 

وقال كانبولات للصحافيين في وقت لاحق إنه كان حدثًا مؤلمًا، يفيد أن إدارة الإطفاء تلقت إنذار حريق الساعة 23.52 بالدور الأول من المبنى المكون من أربعة طوابق فوق المحلات التجارية.

 

وأشار إلى أنه فور وصول رجال الإطفاء تم العثور على 9 جثث بالداخل ، 8 منهم أطفال ، و واحدة من هذه الجثث تعود للأم ، 6 من الأطفال الثمانية ينتمون إلى الأسرة هنا ، واثنان منهم اكتشفنا أنهم أبناء أخ الأم.

 

وفيما يتعلق بأسباب الحريق ، قال كانبولات: “إن التحديدات الأولية لقسم الإطفاء لدينا تشير إلى أنه من المحتمل بدرجة كبيرة أن يكون بسبب الموقد”.

 

وقال ألينور أكتاش ، رئيس بلدية مدينة بورصة ، الذي جاء إلى المنطقة وتلقى معلومات من السلطات ، في بيان للصحفيين إنهم حزنوا بشدة من الحريق.

 

منوهاً  أن تواريخ ميلاد الأطفال المتوفين هي بين عامي 2011 و 2021.

 

كما توجه إلى مكان الحادث المدعي العام في بورصة رمضان سولماز ورئيس شرطة المحافظة تاسيتين أصلان وأجروا تحقيقات تتعلق بالحادث.

 

ووفقاً للصحف التركية بحسب ما ترجمته نيوترك بوست ،بعد التحقيقات التي أجرتها النيابة والفرق المختصة بالمنزل ، أعلنت أن جثث الأم أمينة الطه الموسى ، وأولادها ياسر ، وأحمد ، وجريم ، ومريم ، وعلي ومحمد الجاسم ، وابني أخيها أحمد وعلي السسم ، الذين كانوا الضيوف في المنزل ، تم نقلهم  إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في بورصة لإجراءات تشريح للجثث.

 

وعُلم أن هناك  3 أشخاص يعيشون في الطابق العلوي من المبنى تأثروا بالدخال مازالوا يخضعون للعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى