اخبار تركياالأخبار

رئيس حزب تركي يحذر اليونان: سترون العلم التركي يرفرف في تراقيا وجزر بحر إيجه

حذر عضو البرلمان التركي ورئيس حزب الاتحاد الكبير التركي مصطفى دستجي، اليونان من الاستمرار بأعمالها الاستفزازية تجاه تركيا، مشددا أن اليونانيين سيرون العلم التركي قد رفع في العديد من النقاط خاصة في تراقيا الغربية وجزر بحر إيجه، فيما لو استمروا بهذه العقلية.

 

كلام دستجي جاء في كلمة له خلال الاجتماع التشاوري الإقليمي لحزب الاتحاد الكبير في مدينة إسطنبول.

 

وأضاف دستجي أن دعم تركيا للسلام لا يعني قبولها لحجج أرمينيا أو اليونان، أو غض الطرف عن فسادهما، والتزام الصمت عندما يهددان تركيا والأتراك.

 

وتابع: لا يمكنكم أبدًا التنافس مع الأمة التركية على أي حال.. تعدادكم السكاني بين 8 و9 مليون نسمة، ولا تمتلكون جيشا مثل الجيش التركي، لذلك عليكم أبعاد أعينكم عن الأراضي التركية.

 

وأشار إلى الأمة التركية قد رمتكم في البحر في وقت سابق، على الرغم من تلقيكم الدعم من مختلف أنحاء العالم.

 

وتسأل دستجي مخاطبا اليونان بمن تثقون لتعاندوا تركيا؟ هل تثقون بالولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي؟ أوكرانيا وثقت بهم والنتيجة ضم روسيا لبعض الأراضي الأوكرانية.

 

وأكد على أن اليونان لن تستطيع حماية ما لديها إذا استمرت بهذه العقلية.

 

وأوضح أن اليونان إذا كانت تريد السلام وتريد الحفاظ على وجودها، فإن أول شيء يجب أن تقوم به هو إقامة علاقات جيدة مع تركيا، وأن تكون جارا جيدًا معها.

 

والثلاثاء الماضي، أكد وزير الدفاع اليوناني السابق إيفانغيلوس أبوستولاكيس، أن اليونان ستكون وحدها في حالة حدوث نزاع مع تركيا، على الرغم من تحالفات أثينا”، مضيفا “سنعود 100 عام إلى الوراء وسنهلك كدولة وسنفقد شعبنا.

 

وأوضح أبوستولاكيس خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة Parapolitik اليونانية، مستشهدًا بواقع أوكرانيا، أن الجميع يدعم (أوكرانيا).. ولكن من يقاتل؟ من يعاني كل شرور الحرب هذه؟، علينا الابتعاد عن هذا المنطق، لأنه في حقيقة الأمر لن يساعدنا أحد.

زر الذهاب إلى الأعلى