اخبار تركياالأخبار

وكالة التعاون والتنسيق التركية تدعم أطفال العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة

قدمت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، بالتعاون مع جمعية “اطفال الشلل الدماغي” العراقية، 30 كراسيًا كهرباٸيًا لدعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

 

وذكرت الوكالة في بيان، الخميس، أن توزيع تلك المساعدات يأتي ضمن مشروع دعم الأطفال من ذوي الإعاقة في جنوب العراق للمشاركة في الحياة الاجتماعية.

 

وأوضحت الوكالة أن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل وصول الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المساواة الاجتماعية في المجتمع.

 

وذكرت الوكالة أن النائب السابق من محافظة ذي قار، صادق السليطي، شارك في مراسم توزيع الكراسي على العوائل، وقدم شكره الى (تيكا) على الدعم المقدم للأطفال وللمشاريع العديدة التي قامت بها في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال السليطي كذلك إنه لا يمكن أن يحصل الأطفال ذوو الإعاقة على الدعم الكافي من قبل الدولة بسبب الصعوبات المالية والمشاكل في الوصول إلى الخدمات الصحية في المحافظات الجنوبية من العراق.

 

ولفتت الوكالة إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بسبب الشلل الدماغي يزيد عن 200 ألف شخص في جميع أنحاء العراق.

 

يشار إلى أن تركيا تعمل وبشكل مستمر من خلال مؤسساتها وفرقها الإغاثية على مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، للتخفيف عنهم من مصاعب الحياة اليومية التي يمرون بها، من خلال تقديم المساعدات الطبية والغذائية والخدمية.

 

ومنذ تأسيسها في عام 1992، نفذت الوكالة أكثر من 30 ألف مشروع في 170 دولة في قطاعات مختلفة، تشمل الزراعة والصحة والتعليم والتدريب المهني وحفر الآبار وترميم المساجد والآثار التاريخية.

 

وتتبع “تيكا” لوزارة الثقافة والسياحة التركية، وتنفذ مشاريعها وفقا لأولويات واحتياجات الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى