أخبار عالميةالأخبار

هل بدأت الحرب العالمية.. كوريا تطلق صاروخاً باتجاه اليابان

قالت مصادر إعلام غربية، إن كوريا الشمالية أجرت صباح اليوم تجربة صاروخية أدت لحالة من الفزع في اليابان، بعد أن عبر الصاروخ الكوري سماء اليابان وتسبب بوقف جميع أنشطة الحياة لوهلة مع تنظيم عمليات إخلاء حقيقية من قبل السلطات اليابانية.

 

فقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستياً يشتبه في أنه متوسط المدى وحلّق فوق جزء من شمال اليابان وسقط في المحيط الهادئ، وقد دفع الصاروخ الحكومة اليابانية لإصدار تحذيرات للسكان في جزيرة هوكايدو للاحتماء أثناء رحلته والتعليق المؤقت لبعض عمليات القطارات.

 

ويعد الصاروخ هو أول صاروخ كوري شمالي يتم إطلاقه فوق اليابان منذ عام 2017، ويقول بعض الخبراء إن الإطلاق كان العرض الأكثر استفزازاً للأسلحة من قبل كوريا الشمالية هذا العام، حيث تكثف تجاربها الصاروخية لبناء ترسانة نووية كاملة تهدد حلفاء الولايات المتحدة وأمريكا بهدف انتزاع الامتيازات الخارجية.

 

وردت الولايات المتحدة على لسان المتحدّثة باسم مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في بيان جاء فيه أن الأخير محادثتين منفصلتين مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي لبلورة ردّ “دولي مناسب وقويّ” وأعاد التأكيد على “الالتزام الراسخ” للولايات المتّحدة الدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى