أخبار عربيةالأخبارالسعودية

فوضى في السعودية بالتزامن مع احتفالات العيد الـ92 للمملكة

عمت الفوضى شوارع مختلف المحافظات السعودية، بالتزامن مع بدء المملكة الاحتفالات باليوم الوطني الـ92، حيث تداول ناشطون مقاطع مصورة تظهر “فوضى واعتداءات على المارة وقوات الشرطة”.

 

وباشرت النيابة العامة في السعودية إجراءات التحقيق في الواقعة، حيث طالت التحقيقات 25 شخصا، بينهم 19 مواطنا و6 مقيمين، وفقا لقناة “الإخبارية”.

 

وقالت الشرطة السعودية؛ إن الدوريات الأمنية في منطقة عسير أوقفت 15 شخصا، لمضايقتهم المارة والتعدي على مركبة رسمية، مشيرة إلى “إحالتهم للنيابة لتطبيق الأنظمة بحقهم”.

 

ونشر ناشطون مقطع فيديو يرصد حالة من الفوضى في محافظة عسير، بعد تعدي بعض الأشخاص على “الدوريات الأمنية والمارة”، ما أثار استهجان رواد موقع التواصل الاجتماعي.

 

وأعلنت شرطة حفر الباطن، عن القبض على 17 شخصا، لـ”مضايقتهم المارة” وعرقلة السير والتعدي على “مركبات رسمية”، وفقا لتغريدة لحساب “الأمن العام”.

 

وأظهر مقطع مصور في محافظة حفر الباطن حالة من الفوضى بعد اعتداء عدد من الأشخاص على المارة في الشارع، وإلقائهم “حجارة” على سيارات الشرطة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة السعودية  “تعمد المتهمين إثارة الفوضى بأحد المنتزهات في حفر الباطن، ورمي الحجارة على المركبات الرسمية في أثناء القيام بأعمالهم في مباشرة الواقعة”، فضلا عن تعمد المتهمين “عرقلة حركة السير”، وفقا للإخبارية.

 

وتم توقيف المتهمين لحين إحالتهم إلى المحكمة المختصة، باعتبار الفعل المرتكب “جريمة كبيرة موجبة للتوقيف”.

 

وتبدأ السعودية، الجمعة، احتفالاتها باليوم الوطني، الذي يوثق ذكرى توحيد البلاد وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في عام 1932.

زر الذهاب إلى الأعلى