اخبار تركياالأخبار

الأرصاد الجوية التركية تحذر من الانخفاض الحاد في درجات الحرارة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية (MGM) أن درجات حرارة الهواء ستنخفض اعتبارًا من اليوم وسيستمر هذا الوضع طوال الأسبوع.

 

وتشير التقديرات إلى أنها ستراقب من 4 إلى 9 درجات تحت المعدلات الموسمية في المناطق الداخلية والغربية.

 

وكشفت المديرية أنه من المهم المتابعة الدقيقة لتقارير تنبؤات الطقس وتحذيرات الأرصاد الجوية التي ستنشرها المديرية العامة للأرصاد بشأن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة وأحداث الأرصاد الجوية القوية في بعض المدن التركية، ستحدث أعلى درجات حرارة للهواء (درجة مئوية) المتوقعة هذا الأسبوع في النطاقات التالية.

 

وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية ؛سيكون الطقس غائم جزئياً في الأجزاء الشمالية والداخلية من البلاد؛ (باستثناء مركز كارابوك) سواحل غرب البحر الأسود ووسط وشرق البحر الأسود وشمال وسط الأناضول ومناطق طوروس الوسطى مع أمطار محلية وعواصف رعدية ؛و من المتوقع أن تكون الأماكن الأخرى غائمة قليلاً وواضحة.

 

أما درجات حرارة الهواء ،أشارت التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض بشكل كبير في مناطق مرمرة ووسط بحر إيجه والأناضول الوسطى والبحر الأسود ، وستكون أعلى من المعدل الموسمي في أماكن أخرى حيث لا يوجد تغيير.

 

أما الرياح  بشكل عام من الاتجاهات الشمالية ، في البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول وشرق الأناضول ، من الاتجاهين الجنوبي الغربي والغربي ، خفيف ، أحيانًا قوة متوسطة ؛ وتشير التقديرات إلى أنها ستنفجر بقوة (40-60 كم / ساعة) في شمال إيجة في ساعات الصباح.

 

وقالت الأرصاد بما أنه من المتوقع أن تهب الرياح بقوة (40-60 كم / ساعة) من الشمال في شمال بحر إيجه في ساعات الصباح ، فمن الضروري توخي الحذر من السلبيات المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى