اخبار تركياالأخبار

الرئيس التنفيذي لشركة “بيكار” التركية يسخر من أمريكا

سخر المدير التنفيذي لشركة “بيكار” التركية، المصنّعة لطائرات “بيرقدار” بدون طيار، خلوق بيرقدار من الولايات المتحدة الأمريكية ومسألة بيعها طائرات F-16 لتركيا.

 

وقال بيرقدار في تغريدة على حسابه في “تويتر”، الأربعاء، بعدم توفيرها طائرات مسيّرة لنا، مهّدت الولايات المتحدة الأمريكية الطريق لإنتاج المسيرات المسلحة التركية الوطنية.

 

وأرفق بيرقدار مع التغريدة صورة للمقاتلة الوطنية التركية “كيزيل ألما”، مضيفاً: كيف ترون نتيجة عدم توزيدنا بمقاتلات F-16؟.

 

ورفضت الولايات المتحدة الأمريكية بيع طائرات F-35 إلى تركيا، رغم مشاركة الأخيرة في برنامج التصنيع ودفعها لمبالغ طائلة، كما تماطل في بيع طائرات F-16 لأنقرة.

 

وتنتج تركيا طائرات بدون طيّار “درون” بإصدارات متعددة، وتعدّ من الأفضل في العالم، وأثبتت دارتها في عدة معارك في سوريا وقره باغ وليبيا.

 

ووصل عدد الدول التي قدمت طلبات رسمية إلى تركيا لشراء طائراتها المسيّرة إلى 24 دولة حول العالم، بحسب المدير الفني لشركة “بايكار” التركية المصنّعة لمسيّرات بيرقدار.

 

وقال بيرقدار في تصريحات صحفية في آب/أغسطس الماضي تم حتى الآن توقيع اتفاقيات تصدير، وطلبات مع 24 دولة لبيع المسيرة (بيرقدار)”، لافتًا إلى أن “هذا الرقم سيشهد ارتفاعًا مع مرور الأيام.

 

وعن الدول التي طلبت شراء هذه المسيرة التركية، قال بيرقدار إن جزءًا منها من شرقي آسيا، وجزءا من أوروبا، وآخرا من مناطق مختلفة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى