اخبار تركياالأخبار

وزير تركي يستعرض تطور الصناعات الدفاعية التركية

عقد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك مقارنة بين وضع تركيا في مجال الصناعات الدفاعية عام 2002، وبين وضعها الحالي عام 2022.

 

كلام ورانك جاء في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، الثلاثاء، شدد فيها على التقدم الذي أحرزته تركيا في مجال الصناعات الدفاعية منذ وصول حزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لسدة الحكم.

 

وقال إنه في مثل هذه اليوم 30 آب/أغسطس عام 2002 لم يكن لدى تركيا أي طائرات مسيرة مسلحة، ولا مروحيات من طراز (آتاك) الهجومية، ولا صواريخ كروز المحلية، ولا سفن كورفيت.

 

أما ما وصلت إليه تركيا في مجال الصناعات الدفاعية خلال مسيرة 20 عامًا من حكم العدالة والتنمية فأبرزه الوزير في تغريدته على شكل أرقام لخصت تلك الفترة، حيث قال: اليوم بات لدينا أكثر من 200 طائرة مسيرة، و73 مروحية من طراز (آتاك)، وأكثر من 250 صاروخ كروز محلي، و4 سفن كورفيت.

 

واختتم الوزير تغريدته قائلا: في أي عيد نصر كانت تركيا أقوى؟ أفي 2002 أم 2022، وذلك في إشارة لعيد النصر الذي تحتفل به تركيا في 30 آب/أغسطس من كل عام إحياء لذكرى الانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية الغازية في 30 من الشهر نفسه عام 1922.

زر الذهاب إلى الأعلى