أخبار عالميةالأخبار

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من بعض محاولات محاربة التضخم

صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة استقرار الأسعار.

 

وتحدث باول عن السياسة النقدية واستقرار الأسعار في ندوة جاكسون هول للسياسة الاقتصادية التي استضافها بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس.

 

وفي خطابه في ندوة هذا العام تحت عنوان “إعادة تقييم القيود على الاقتصاد والسياسة”، قال باول إن تركيز اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) هو إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 في المائة.

 

وأكد باول أن استقرار الأسعار هو مسئولية بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقال إن هذا هو أساس الاقتصاد، وقال: بدون استقرار الأسعار، فإن الاقتصاد لا يفيد أحد.

 

وبشأن استدامة ظروف سوق العمل القوية التي تعود بالفائدة على الجميع دون استقرار الأسعارقال باول:

 

“ستستغرق استعادة استقرار الأسعار بعض الوقت وتتطلب استخدامًا قويًا لأدواتنا لتحقيق توازن أفضل بين العرض والطلب. ومن المرجح أن يتطلب خفض التضخم فترة من النمو دون الاتجاه العام. ومن المحتمل أيضًا أن يكون هناك بعض التراجع في ظروف سوق العمل.

 

وتابع: إن أسعار الفائدة المرتفعة والنمو الأبطأ وظروف سوق العمل اللينة ستقلل من التضخم بينما تسبب بعض الألم للأسر والشركات. هذه هي التكاليف المؤسفة لخفض التضخم. ومع ذلك، فإن الفشل في استعادة استقرار الأسعار يعني المزيد من الألم.

 

وفي إشارة إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، قال باول إنه على الرغم من الإشارات المتضاربة من البيانات الاقتصادية الأخيرة ، يستمر الاقتصاد في إظهار زخم قوي.

 

وبرغم أن سوق العمل قوي، أشار باول إلى أنه غير متوازن، وأن الطلب على العمال يفوق العرض الحالي للعمال بشكل كبير.

 

وأشار باول إلى أن التضخم أعلى بكثير من 2 في المائة، وقال إن التضخم المرتفع مستمر في الانتشار على مستوى الاقتصاد.

 

وقال باول رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي: في حين أن قراءات التضخم المنخفضة لشهر يوليو موضع ترحيب، إلا أن تحسن شهر واحد أقل بكثير مما تحتاج اللجنة رؤيته قبل أن نتأكد من انخفاض التضخم.

 

مشيرًا إلى أنهم نقلوا موقف سياستهم عن عمد إلى مستوى من شأنه أن يكون مقيدًا بدرجة كافية لخفض التضخم إلى 2 في المائة، وأشار باول إلى أن رفع سعر الفائدة في اجتماع يوليو كان بمثابة الزيادة الثانية بمقدار 75 نقطة أساس، ثم قد تكون الزيادة الكبيرة غير المعتادة أكثر ملاءمة. في الاجتماع القادم.

 

وقال بأول: قرارنا في اجتماع سبتمبر سيعتمد على مجموع البيانات الواردة والتوقعات المتغيرة. وأكد أنه في مرحلة ما سيكون من المناسب إبطاء وتيرة الزيادات مع تشديد موقف السياسة النقدية أكثر.

 

وفي إشارة إلى أن استعادة استقرار الأسعار ربما تتطلب الحفاظ على موقف السياسة التقييدية لفترة من الوقت، قال باول إن السجل التاريخي يمثل تحذيرًا قويًا ضد التيسير المبكر للسياسة.

 

وفي السياق ذاته أضاف باول إن أحدث التقديرات الصادرة عن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تظهر أن متوسط ​​معدل الأموال الفيدرالية سيكون أقل بقليل من 4 في المائة بحلول نهاية عام 2023 ، وأن التقديرات سيتم تحديثها في سبتمبر.

 

وأوضح باول أن محادثات السياسة النقدية وقراراتها تستند إلى ما تعلمه من فترة التضخم المرتفعة والمتقلبة في السبعينيات والثمانينيات وفترة التضخم المنخفضة والمستقرة في ربع القرن الماضي، كما أشار باول إلى أن الدروس المستفادة من هذه الفترات استرشدت بها، مع استخدام أدوات البنك لخفض التضخم.

 

وقال بأول: نتخذ خطوات قوية وسريعة لتخفيف الطلب بحيث يكون الطلب أكثر انسجاما مع العرض واستقرار توقعات التضخم. سنواصل حتى نتأكد من إنجاز المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى