أخبار عالميةالأخبار

فيضانات أفغانستان تتسبب بقتل 110 و300 مصاب وتدمير 5 آلاف منزل

قتل 110 شخص وأصيب 300 آخرون، ودمر 5 آلاف منزل خلال الأيام الخمسة الماضية جراء الفيضانات والسيول التي ضربت عدة ولايات أفغانية.

 

وتقول هيئة الأرصاد الجوية الأفغانية ستشهد 21 ولاية أفغانية -خلال يومين قادمين- هطول أمطار وفيضانات. وفي أحدث الوفيات، الأربعاء، قتل 6 أشخاص جراء الفيضانات في مديرية معروف بولاية قندهار (جنوب)، كما تسببت الفيضانات في نزوح آلاف آخرين.

 

وفي مديرية موسييه شرق العاصمة كابل، قطعت السيول الطرق وغمرت الفيضانات مساحات واسعة منها ودمرت بيوت القرية، فقد وصلت الفيضانات في ساعات مبكرة من الصباح، ولولا مساعدة الجيران لخسر نحو 60 شخصا حياتهم.

 

بعد وقوع المأساة المفاجئة، يسارع السكان في المناطق المنكوبة للبحث عن ما تركته لهم السيول من المتاع صالحا للاستخدام، بعد بقائهم في العراء في انتظار العون، قبل الرحيل إلى أماكن أخرى.

 

وقال وكيل هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان شرف الدين مسلم: لقد ساعدت الحكومة الناس وفق استطاعتها، نريد إيصال المساعدات العاجلة إلى هؤلاء المتضررين، لذلك نطالب المجتمع الدولي بتقديم المساعدات العاجلة. لقد دمّرت آلاف المنازل في هذه المنطقة، وهناك بيوت على وشك الانهيار بسبب تجمع المياه فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى