أخبار عربيةالأخبار

مصرع مسؤول أمني تابع لإيران في دير الزور

قتل القيادي والمسؤول الأمني لدى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني خالد السلامة “أبو عقيل”، الأحد، في ظروف غامضة في مدينة الميادين، حيث تسيطر المليشيات الإيرانية شرق ديرالزور.

 

وأفاد موقع “بلدي نيوز”، المحلي الإخباري، بأن المسؤول الأمني لدى الحرس الثوري الإيراني “خالد السلامة الملقب “أبو عقيل” قتل، صباح اليوم الأحد، في مدينة الميادين.

 

وتعتبر مليشيات الحرس الثوري الإيراني أبرز المليشيات الموجودة في دير الزور، حيث تلعب دوراً مهماً في زيادة النفوذ الإيراني على الأرض، ويترأسها الحاج مهدي.

 

ويتركز ثقل المليشيات في مدينة الميادين شرق دير الزور، حيث ينتشر نحو 3000 عنصر من الحرس الثوري في المدينة.

 

تزامنا، رفعت الميليشيات الإيرانية الجاهزية القتالية الكاملة لألوية الصواريخ التابعة لها في مدينة الميادين، استعداداً للرد على استهداف محتمل من قبل القوات الأمريكية و”قسد”، حيث نصب لواء الصواريخ بميليشيات أبو الفضل العباس صواريخ أرض-أرض إضافية معدة للإطلاق في محيط مدرسة عبد المنعم رياض بمدينة الميادين.

 

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن ميليشيا “فاطميون” الأفغانية نصبت 12 منصة صواريخ فردية بمنطقة الخانات بأطراف مدينة الميادين، كما ذخرت ميليشيا “حزب الله” العراقي المتواجدة بمنطقة المزارع في بادية الميادين راجماتها بالصواريخ، استعداداً للرد على أي استهداف لمواقعها.

 

من جهتها، أجرت قوات “التحالف الدولي” تدريبات عسكرية في أكبر قاعدة لها على الأراضي السورية، حيث أطلقت عدة صواريخ من قاعدتها في حقل العمر النفطي باتجاه بادية أبو خشب ضمن مناطق سيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي.

 

ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على سقوط صاروخ في محيط حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، والذي يضم أكبر قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف في سوريا، ويرجح أن مصدر الصاروخ مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى