اخبار تركياالأخبار

حزب العدالة والتنمية التركي يزور “توليب” اللبنانية ويوجه رسائل للجاليات العربية

عقد وفد من لجنة العلاقات الخارجية في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، اجتماعاً مع أعضاء جمعية الصداقة اللبنانية التركية “توليب”، في مقرّ الجمعية في مدينة إسطنبول، حيث أوصل الوفد خلال الزيارة رسائل للجاليات العربية في تركيا، مشددا على أهمية التاريخ والثقافة والهواجس المشتركة التي تجمع الأمتين التركية والعربية.

 

وقالت الجمعية في بيان، الخميس، إن الوفد التركي ضمّ عضو الهيئة الإدارية في العدالة والتنمية، البروفيسور جنيد يوكيا، ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية إليف باشغوزة، وعضوي لجنة العلاقات الخارجية عائشة غول بايجي وعبد الرحمن شوشة.

 

فيما حضر الاجتماع من جهة جمعية “توليب”، رئيسها وسيم بكراكي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

 

ونقل البيان، تصريحات للبروفيسور جنيد يوكيا، أكد فيها على أهمية التعاون المشترك لما فيه مصلحة تركيا والجالية اللبنانية.

 

وأضاف أنه من الضروري التنبه لحملات التشويه المبنية على تجاوزات محدودة وغير مقبولة لزعزعة الثقة بين أبناء الجاليات العربية وتركيا، حكومة وشعباً.

 

ولفت يوكيا إلى التاريخ والثقافة والهواجس المشتركة التي تجمع الأمتين التركية والعربية.

 

وأكد يوكيا أن الحكومة بمساندة من حزب العدالة والتنمية تسعى للوقوف على هواجس المقيمين ومشاكلهم للسعي إلى تذليلها وتنقيتها من الشوائب التي تقف ورائها حملات مشبوهة.

 

من جهته، قال بكراكي، حسب البيان، “نؤكد على العمل الجاد عبر الجمعية للمساهمة في استمرار ريادة الدولة التركية”،وفق البيان.

 

ووفق البيان شرح بكراكي لوفد حزب العدالة والتنمية، ظروف الجالية اللبنانية ونقل رسائل أبنائها وبعض العقبات التي تواجههم، كما اتفق المجتمعون على التعاون وتدشين آلية للمتابعة الدائمة لما فيه الخير والمصلحة المشتركة للجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى