اخبار تركياالأخبار

سيول وانهيارات وتحذير.. ما الذي يحدث في اسطنبول؟

تسببت الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها إسطنبول في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بحدوث فيضانات أغرقت الشوارع ومحطات المترو،  حيث كانت العواصف الرعدية فعالة في العديد من المناطق.

 

وعلقت المركبات في نفق غمرته المياه في منطقة مال تبة.

 

وضربت صاعقة برق أحد المباني في حي دوملوبينار بمنطقة بنديك، مما أدى إلى اندلاع النيران في سطح المبنى.

 

وتسببت الأمطار ببطء شديد في الحركة على الشوارع الرئيسية في المدينة، لا سيما الطريق السريع D-100 والطريق السريع TEM، إضافة إلى جسر شهداء 15 يوليو وجسر السلطان محمد الفاتح.

 

وازدادت كثافة المرور في جميع أنحاء المدينة، وفقًا لبيانات خريطة كثافة حركة المرور في بلدية إسطنبول الحضرية، حيث بلغت نسبة الكثافة 56 بالمئة اعتبارًا من الساعة 11.25 صباحًا.

 

وتوقفت خدمات الترام عن العمل في منطقة الفاتح أكسراي حيث واجهت العربات صعوبة في التقدم في بعض المناطق، فيما أعلنت إدارة مترو اسطنبول عن إغلاق بعد المحطات لأغراض احترازية.

 

وانهار الجدار الاستنادي بعد هطول الأمطار في منطقة بيكوز وحوصر شخص أسفل الجدار. وعند الإخطار، تم إرسال رجال الإطفاء والصحة وإدارة الكوارث والطوارئ والشرطة إلى المكان لإنقاذ الشخص المحاصر.

 

وغمرت المياه بعض أجزاء من البازار الكبير التاريخي في منطقة الفاتح.

 

وواجهت المركبات صعوبة في التقدم بسبب تدفق مياه الأمطار من أغطية غرف التفتيش في منطقة إمينونو.

 

وأصدرت الأرصاد الجوية أمس الأحد تحذيراً باللون الأصفر لـ 17 ولاية، من بينها “أنقرة ، باليكسير ، بيلجيك ، بولو ، بورصا ، تشاناكالي ، كانكيري ، إسكيشهير ، اسطنبول ، كاستامونو ، كوجالي ، ساكاريا ، زونغولداك ، بارتين ، يالوفا ، كارابوك ودوزجي”.

 

وأفاد مركز تنسيق الكوارث التابع لبلدية إسطنبول، إن التقديرات تشير إلى أن الأمطار سيزداد تأثيرها في الساعات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى