أخبار عالميةالأخبار

خمس شركات صينية كبرى تنسحب من بورصة نيويورك

أعلنت خمس شركات مملوكة للدولة في الصين أنها ستسحب أسهمها المتداولة في بورصة نيويورك.

 

ووفقًا لأخبار صحيفة “ساوز تشاسنا موننيج بوست- South China Morning Post”، أعلنت شركة تشاسنا لايف- China Life وبترو تشاينا-PetroChina وسينوبك-Sinopec وتشالكو-Chalco وسينوبيك شنغهاي بتروكيميكال كومبوني -Sinopec Shanghai Petrochemical Company أنها ستنهي تداولها في سوق الأسهم الأمريكية في إخطاراتها إلى بورصة هونغ كونغ.

 

وفي البيان الصادر عن لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية (CSRC)، لوحظ أن الشركات تمتثل للوائح الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه لا يوجد تعارض في التدقيق.

 

وكان قرار الشركات بالرحيل مدفوعًا بانخفاض حجم التداول في الأسواق الأمريكية، نظرًا لأن أسهم الشركات المعنية يتم تداولها أيضًا في بورصات أخرى، فلن يؤثر الفصل على قدرتها على زيادة رأس المال من الأسواق الخارجية الأخرى.

 

ويلاحظ أن السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية قد زادت من ضوابطها على الشركات الصينية بسبب المنافسة الاقتصادية والتكنولوجية المتزايدة بين البلدين في السنوات الأخيرة.

 

كما نظمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) العديد من الشركات الصينية بموجب قانون محاسبة الشركات الأجنبية (HFCAA) في السنوات الأخيرة. وينص القانون على إزالة الولايات المتحدة من أسواق الأوراق المالية إذا لم تفي بمتطلبات التدقيق لمدة 3 سنوات متتالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى