أخبار عالميةالأخبار

فيفا يستخدم توصيف الأراضي الفلسطينية المحتلة ويتجاهل أسم إسرائيل

قالت وسائل إعلام عبرية، أمس الأربعاء، إن موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استخدم وصف الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولم يذكر “إسرائيل”، في الصفحة المخصصة لبيع “رزمات الاستضافة” الخاصة بألعاب كأس العام، المقررة في قطر.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى إن اسم إسرائيل” غير موجود في صفحة موقع “فيفا” المخصصة لبيع “رزمات الاستضافة”، وهي إمكانية تحديد موقع وكالة المبيعات الأقرب للمشتري، والتي تحدد حسب الدولة، الخاصة بألعاب كأس العالم، التي ستنطلق في قطر خلال تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه لدى الدخول إلى موقع اللجنة المنظمة، وعند اختيار آسيا والشرق الأوسط، يتم استعراض كافة الدول، باستثناء إسرائيل، حيث يعثر كل من يبحث بين أسماء البلدان على توصيف الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن رجال أعمال إسرائيليين قولهم إن هذا وصمة عار كبيرة، ومن غير الممكن في موقع فيفا إخفاء اسم إسرائيل عن كل العالم.

إلى ذلك عبر النجم الفرنسي بول بوغبا، قائد خط نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تعاطفه الكبير مع أطفال غزة بعد الهجمات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في الأيام الماضية ووقوع عدد من الشهداء.

ونشر بوغبا، عبر خاصية “الستوري” في حسابه على “إنستغرام”، الثلاثاء، رسالة تضامن ودعم ومساندة لأطفال غزة، الذين يواجهون هجمات متواصلة أودت بحياة عدد منهم، ليكون أول الرياضيين البارزين في العالم الذين يدعمون أطفال غزة.

وقال بوغبا “حفظ الله أطفال غزة”، وأرفق مع رسالته صورا لبعض الأطفال الذين ارتقوا شهداء.

وعُرفت عن بوغبا مواقفه الجريئة طوال مسيرته، وشخصيته القوية التي دفعته إلى التعبير بشكل متواصل عن آرائه. ففي الحرب الإسرائيلية على غزة العام الماضي رفع بوغبا ورفيقه في فريقه السابق مانشستر يونايتد، أماد ديالو، العلم الفلسطيني بعد نهاية المباراة، التي جمعت فريقهما بنادي فولهام، في المرحلة 37 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وظهر بوغبا وديالو وهما يرفعان العلم الفلسطيني في الملعب. ونشر قبل حلول عيد الفطر رسالة كتب فيها: هذا العالم بحاجة إلى السلام والحب، سنحتفل بالعيد قريبا، دعونا نعيش في السلام والحب، صلوا من أجل فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى