اخبار تركياالأخبار

الرئيس أردوغان يبشر بمشاريع ضخمة ويعلن عن تفاصيل قطار أنقرة قيصري فائق السرعة

يتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل الافتتاح الجماعي في قيصري وحفل وضع حجر الأساس لخط قطار أنقرة – يركوي – قيصري،اليوم السبت.

 

وخلال كلمته قال أردوغان : جئنا إلى قيصري اليوم ببشرة سارة، ومشروع ضخم قيمته 54 مليار ليرة.

 

وتابع أردوغان: المبلغ الإجمالي للمشاريع التي سنفتحها هو 30 مليار ليرة، وكمية المشاريع التي سنضع أساسها 24 مليار ليرة، جئنا إلى قيصري اليوم بخبر سار بقيمة 54 مليار ليرة.

 

وفي إشارة إلى تقديم الدعم المستمر لقيصري قال أردوغان: نحن نحاول دعم قيصري بالأعمال والخدمات التي قمنا بها، إذ لا توجد وظيفة وعدنا بها في قيصري ولم ننفذها.

 

وفي السياق ذاته تابع أردوغان: الآن نشارككم الأخبار السارة عن موقع الصناعة المنظمة الجديد الذي يضم 1200 مصنع.

 

واضاف: أطلقنا على مستشفانا في ديفيلي اسم شهيدنا الدكتور أكرم كراكايا، الذي فقد حياته في هجوم شنيع في قونية في الأسابيع الماضية، وفي هذه المناسبة، أحيي مرة أخرى ذكرى شقيقنا أكرم كاراكايا من ديفيلي، وأكرر أننا ضد العنف ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية لدينا.

 

كما هنأ أردوغان جميع رجال الأعمال الذين يخلقون فرص عمل وينتجون وينموون تركيا من خلال القيام بهذه الاستثمارات، وأعرب عنه امتنانه للمهندسين والعمال وجميع الموظفين.

 

وقال: من خلال الافتتاح الرسمي لـ 477 مشروعًا باستثمار 30 مليار ليرة، فإننا نضعها يتوفر المزيد من الخدمات، وأتمنى الأفضل لمدينتنا وبلدنا.

 

وفي إطار مشروع خط القطار فائق السرعة قال أردوغان: عند اكتمال المشروع، ستتقلص المسافة بين قيصري وأنقرة بمقدار ساعتين.

زر الذهاب إلى الأعلى