اخبار تركياالأخبار

تعميم من الداخلية التركية بشأن حظر الدخول إلى مناطق الغابات

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميم إلى جميع الولايات  بشأن حظر الدخول إلى مناطق الغابات في المناطق المعرضة لخطر الحريق حتى 31 أغسطس.

 

و حسبما نقلت صحف محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، جاء في التعميم حول “الإجراءات الواجب اتخاذها ضد حرائق الغابات” الذي أرسلته وزارة الداخلية رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ إلى المحافظات .

 

و ورد  في التعميم أن زيادة التنقل البشري داخل وحول مناطق الغابات مع ارتفاع درجة الحرارة قد يزيد من مخاطر الغابات .

 

وطالب التعميم بضرورة الحذر من الحرائق في مناطق مختلفة في الأيام المقبلة .

 

وأكد أنه نتيجة للتقييمات التي أجريت مع وزارة الزراعة والغابات ؛ النظر في أسباب الحرائق الأخيرة ، وحرق القش ، وتنظيف مزارع الكروم ، وحرق القمامة ، والأعمال الميدانية ، وتعطل خطوط نقل الطاقة ، والنزهة ، ونيران الراعي ، والبرق ،  والإهمال هي من بين أسباب الحرائق.

 

حظر الدخول إلى مناطق الغابات

 

وأعلنت الوزارة أنه سيتم حظر إشعال الحرائق حول الغابات في المناطق الخطرة لحرائق الغابات والدخول إلى مناطق الغابات حتى 31 أغسطس ،باستثناء منشآت التخييم ، لن يُسمح بالتخييم والخيام في مناطق الغابات.

 

كما أكدت أنه في الأماكن القريبة من مناطق الغابات ، لن يُسمح باستخدام المواد القابلة للاشتعال مثل الألعاب النارية وبالونات الرغبات التي قد تسبب حرائق الغابات في حفلات الزفاف والمنظمات المماثلة.

 

تشديد أوقات الدوريات

 

كما سيتم تحديد المساكن والمنشآت الحرجة والمصانع والمستودعات والمناطق المماثلة التي قد تتأثر بحرائق الغابات المحتملة ، وسيتم تقديم المعلومات والتحذيرات الضرورية إلى سلطات هذه المناطق لاتخاذ الاحتياطات الخاصة بها.

 

كما سيتم إطلاع الجمهور على التدابير الاجتماعية والفردية. جنبا إلى جنب مع ضباط الغابات ، وسيتم تسيير دوريات الدرك والشرطة بشكل مستمر ، وسيتم زيادة أوقات الدوريات.

 

كما سيتم زيادة أنشطة الرصد والمراقبة عن طريق الطائرات بدون طيار ، و KGYS ، وما إلى ذلك في مناطق الغابات.

 

و سيتم بناء طريق السلامة من الحرائق في الأماكن الحرجة

 

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح ممرات السلامة من الحرائق حول المناطق التي تشكل خطر حريق خاص ، مثل مقالب القمامة ومناطق التخزين ، وأطراف السكك الحديدية ومناطق التنزه ضد جميع أنواع مخاطر الحريق التي قد تنتشر إلى الغابة من أماكن مثل المناطق السياحية والمناطق السكنية وجميع أنواع المرافق والأراضي الزراعية ؛ سيتم فتح طرق السلامة من الحرائق بين هذه المواقع والغابة من قبل أصحابها.

 

كما سيتم فحص نقاط سحب المياه في الطائرة بشكل دوري ، وسيتم فحص مستوى ملء المياه لنقاط سحب المياه لعناصر الهواء مثل المروحيات بشكل دوري ، خاصة في التدخلات التي يتم إجراؤها من الهواء ، وسيتم فحص نقاط سحب المياه الجديدة أن يبنى في المساحات المطلوبة إن وجدت.

 

و سيتم استخدام الأدوات والمعدات التي يمكن استخدامها في إطفاء الحرائق (في طبيعة المؤسسات مثل الإدارة الإقليمية الخاصة ، والبلدية ، والطرق السريعة ، وأعمال المياه بالولاية ، وإدارة الغابات ، والوحدات العسكرية ، ووحدات إنفاذ القانون ، وما إلى ذلك) إلى أقصى حد المدى ، وسيتم مراجعة واستكمال الحاجة إلى الأدوات / المعدات.

 

على الصعيد ذاته سيتم إبلاغ المنظمات ذات الصلة المسؤولة عن أنشطة الاستجابة لحرائق الغابات بالمخاطر والمخاطر.

زر الذهاب إلى الأعلى