أخبار عربيةالأخبار

تركيا والجزائر تبحثان تعزيز التعاون في مجال الثروة السمكية

بحثت السفيرة التركية في الجزائر ماهينور أوزدمير غوكتاش، الخميس، ووزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائري هشام سفيان صلواتشي فرص التعاون بين تركيا والجزائر في مجال صيد الأسماك والمنتجات البحرية.

 

وذكرت السفارة التركية في الجزائر في بيان أن السفيرة ماهينور أوزدمير غوكتاش، التقت وزير الصيد البحري والمنتجات المائية الجزائري هشام سفيان صلواتشي حيث بحث الجانبان فرص التعاون في مجال صيد الأسماك والمنتجات البحرية بين تركيا والجزائر.

 

وتشهد العلاقات الثنائية بين تركيا والجزائر نمواً متزايداً منذ أعوام، حيث وقعت تركيا والجزائر، في أيار/مايو الماضي، 15 اتفاقية تعاون في مجالات مختلفة، وجرى التوقيع على الاتفاقيات، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.

 

كما دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رجال الأعمال الأتراك إلى الاستثمار في الجزائر، مؤكدا أنه يوجد 3 مليارات هكتار من الأراضي جاهزة للزراعة وفي انتظار مستثمريها فقط.

 

ونوه إلى أن الجزائريين جاهزون للتعاون في جميع المجالات، ونريد أن تكسب كل من تركيا والجزائر اقتصاديًا.. والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والجزائر يجب أن تتسم بروتين مغلق أمام التدخل.

 

وأوضح أنه يوجد في الجزائر 3 مليار هكتار من الأراضي جاهزة للزراعة والمياه الوفيرة، لذلك نقول لإخواننا الأتراك أن لدينا أراض شاسعة، فلنزرع معًا ونصدر معاً.

زر الذهاب إلى الأعلى