اخبار تركياالأخبار

16 بالمائة من مساحة طرابزون التركية معرضة لانهيارات أرضية

أظهرت خريطة المخاطر التي أعدتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (أفاد) أن حوالي 16 في المائة من المساحة الإجمالية لمقاطعة طرابزون في شمال تركيا معرضة لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

 

وقال عمر كيراتلي، المدير الإقليمي لوكالة “أفاد”: “نحن بحاجة ماسة إلى دعم هندسي في خطط وأعمال البناء القادمة في طرابزون”.

 

وأضاف حسب صحيفة حريات أنه تم إعداد الخريطة في نطاق مشروع يسمى “نظام تحليل مخاطر الكوارث” المعروف باسم “ARAS” بالتنسيق مع “أفاد” وجامعة البحر الأسود التقنية.

 

وفقًا للخريطة، فإن حوالي 750 كيلومترًا مربعًا من أراضي المقاطعة البالغة 4685 كيلومترًا مربعًا، أي حوالي 16 في المائة، معرضة لمخاطر “عالية” و “عالية جدًا” من الكوارث الطبيعية.

 

وقال: فقط 104،500 مبنى من إجمالي 268،500 مبنى في المدينة معرضة لخطر منخفض. يبلغ عدد المباني في المدينة ذات المخاطر العالية جدًا حوالي 16400، و83000 مبنى ذات مخاطر عالية.

 

وقال الخبير، إن نحو 64 ألف مبنى على أراض “متوسطة الخطورة”، ناصحا السكان بأن يكونوا أكثر حذرا من الكوارث الطبيعية.

 

وألمح كيراتلي إلى احتمال حدوث فيضانات وانهيارات أرضية جديدة، حيث كان هناك الكثير من تساقط الثلوج هذا العام، إلى جانب هطول أمطار غزيرة في يونيو.

 

وقال: مع ذوبان الجليد شهدنا انهيارات ارضية كثيرة. حتى الآن، اكتشفنا حوالي 300 حالة من المنازل والطرق المتضررة. نحن الآن نواجه العواصف الرعدية. قد يتسبب هذا في حدوث فيضانات.

 

وقال الخبير أيضا: للأسف، العديد من المنازل تقع على أراض محفوفة بالمخاطر. وبسبب نقص المساحة، توجد أيضًا منازل بالقرب من مجاري المياه، مما يعني خطر حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى