أخبار عالميةالأخبار

17 قتيلا على الأقل في خروج قطار عن سكته في إيران

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء انحراف قطار عن سكته وسط إيران الأربعاء، إلى 17 قتيلا على الأقل، وفق ما أفاد به مسؤول في هيئة الإغاثة الوطنية متحدثا إلى التلفزيون الرسمي.

 

وقال المتحدث باسم الهيئة مجتبى خالدي: “قتل 17 شخصا وتم نقل 37 جريحا إلى المستشفى” جراء انحراف قطار عن سكته قرب مدينة طبس وسط الجمهورية الإسلامية خلال رحلة بين مدينتي مشهد (شمال شرق البلاد) ويزد (وسط البلاد).

 

وقال خالدي في حديثه مع التلفزيون الإيراني، إن هناك حالات حرجة بين الجرحى، وأوضح أن ثلاثاً من عربات القطار الـسبع خرجت عن القضبان.

 

من جهته، كشف رئيس أسطول المسافرين في شركة السكك الحديدية، مير حسن موسوي، أن سبب وقوع الحادث يعود إلى اصطدام القطار بحفارة ثقيلة في محطة “مزينو” بمنطقة طبس الواقعة في محافظة يزد، ما أدى إلى خروجه عن القضبان.

 

وأعرب موسوي عن أمله في أن يتضح بالكامل حتى نهاية اليوم سبب خروج القطار عن القضبان، لافتاً إلى أنه تم إيفاد لجنة الحوادث بشركة السكك الحديدية إلى المنطقة لإجراء التحقيقات اللازمة.

 

وخلال كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أدى حادث اصطدام قطارين لشركة المترو الإيرانية بين مدينتي طهران وكرج إلى إصابة 22 إيرانياً. وعزت السلطات لاحقاً سبب وقوع الحادث إلى وجود مشاكل في أجهزة الإشارات الضوئية.

 

وأخطر حادث سير في هذه الخطوط في البلاد، وقع عام 2004، حين أدى انفجار ناتج عن اصطدام قطاري شحن ببعضهما البعض في منطقة نيشابور شرق إيران، إلى مقتل أكثر من 300 شخص وجرح 450 شخصاً آخرين، فضلاً عن تدمير عدد من القرى في الطريق بنسب بين 30 و100 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى