أخبار عربيةالأخبارخبر وتعليقسوريا

خبر وتعليق: قوات تنظيم قسد الإرهابي ترفع علم النظام السوري وتستنجد ضد هجوم تركي

قال قائد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الذي تدعمه أمريكا وإيران لوكالة رويترز، إن التحالف المدعوم من الولايات المتحدة سينسق مع “القوات الحكومية السورية لصد أي غزو تركي لشمال البلاد”، مضيفاً أنه يجب على دمشق استخدام أنظمة الدفاع الجوي ضد الطائرات التركية.

وتوعدت أنقرة بشن هجوم جديد على مناطق من شمال سوريا تسيطر عليها “قسد”، وهي مجموعة مسلحة تقودها وحدات حماية الشعب الكردية العلمانية. وقال مظلوم عبدي قائد “قسد” الأحد إن قواته “منفتحة” على العمل مع القوات الحكومية السورية للتصدي لتركيا.

وأظهرت مشاهد التقطتها عدسة الأناضول، رفع تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” (YPG/PKK) علم نظام بشار الأسد في أعلى نقطة بمدينة تل رفعت على برج الإذاعة.

ويسعى التنظيم الذي يسيطر على المدينة ومحيطها منذ 6 أعوام، لإظهار تقارب مع النظام.

وتظاهر سكان مدينة تل رفعت السورية الذين هجروا قسراً من أراضيهم على يد تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” (YPG/PKK)، في مدينة أعزاز ضد النظام السوري وناشدو تركيا تحرير مدينتهم ممن يسمونهم إرهابيين.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

بشار الأسد وقواته منتهية منذ زمن بعيد، والذي يلعب بالساحة السورية هي إيران وروسيا وأمريكا، وهناك تنسيق بين تركيا وروسيا، أما إيران فتدعنها أمريكا بالخفاء، ولكنها لا تستطيع فعل شيء لأنها أضعف مما نتصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى