Site icon العربي الأصيل

واشنطن تؤكد: السعودية منبوذة وستدفع الثمن

أثار مقطع فيديو لرد المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، على سؤال حول تصريحات سابقة أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضد السعودية وصفها فيها بـ”المنبوذة” وأنها “ستدفع الثمن”، مؤكدة أن كلام الرئيس “لا يزال قائما”.. موجة جدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

جاء ذلك في رد للمسؤولة الأمريكية خلال إحاطة إعلامية على سؤال “قيمت الاستخبارات الأمريكية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يقف وراء قتل الإعلامي جمال خاشقجي وقال الرئيس إنه سيدفع السعودية لدفع الثمن وإن المملكة منبوذة.. كيف تتوافق تقارير نية الرئيس الأمريكي زيارة السعودية والالتقاء بولي العهد مع هذه التصريحات السابقة؟

 

وردت جان بيير قائلة: أولا دعني أقول إن كلماته (بايدن) لا تزال قائمة اليوم. الكلمات التي قدمتها أنت. ليس لدي معلومات عن الزيارة أو الإعلان عنها وعليه فليس لدي المزيد لأقدمه لكم في هذا الوقت.

 

واستطرد الإعلامي قائلا: نرغب بمعرفة ما الثمن الذي دفعته السعودية للآن حيال مقتل الصحفي (جمال خاشقجي) ليظهر أن الرئيس يكافئهم بزيارة، لترد بيير قائلة: أفهم سؤالك.. ولكن ليس لدي إعلان حول زيارة في الوقت الحالي ولهذا فليس هناك نقاش لأجيبك.

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت يترقب فيه لقاء محتمل بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، هو الأول من نوعه منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول التركية.

 

الاجتماع المتوقع أن يجرى الشهر المقبل، سيأتي بعد شهور من النشاط الدبلوماسي ويمثل تحولاً لرئيس أمريكي أعلن ذات مرة أن السعودية “بلا قيمة اجتماعية” و”منبوذة”.

Exit mobile version