أخبار عالميةالأخبار

مادة الدين الإسلامي تُدرّس في المدارس الألمانية

وجدت محكمة كاسل الإدارية العليا الألمانية أن الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية له ما يبرره في تقديم دروس دينية إسلامية في مدارس ولاية هيسن.

 

وتأكيدًا للقرار السابق الصادر عن محكمة فيسبادن الإدارية في ألمانيا، قضت المحكمة العليا بأن اتحاد الشؤون الدينية التركي الإسلامي “DITIB” يمكنه الاستمرار في تدريس مادة الدين الإسلامي في الولاية.

 

بهذا القرار، أقرت محكمة كاسل الإدارية العليا، المحكمة العليا لولاية هيسن، بقرار محكمة فيسبادن الإدارية لصالح اتحاد الشؤون الدينية التركي DITIB .

 

وقال صالح أوزكان، رئيس الاتحاد التركي الاسلامي في ولاية هيسن، في بيانه، إنهم مسرورون بقرار المحكمة الإدارية، خاصة فيما يتعلق بالطلاب والمعلمين نقلاً عن موقع TRT HABER الإخباري.

 

وقال أوزكان، مشيرًا إلى أن التعليم الديني سيكون ناجحًا مع التعليم المنتظم من وجهة نظر تربوية، “بصفتي رئيس الاتحاد الاسلامي التركي بولاية هيسن، أعتقد أنه يمكننا الحفاظ على شراكة تعاون بناءة وقائمة على الثقة مع وزارة التربية والتعليم في ولاية هيسن كما في السنوات السابقة. من أجل ضمان انتقال هادف إلى التعليم الديني بما يتماشى مع اهتمامات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

 

وتابع: اتفقنا مع الوزارة بأننا سنحاول تشكيل مستقبلنا. وفي هذا السياق، سنوفر للطلاب المسلمين الفرصة تلقي التعليم العلمي في إطار منهج عادي ودستوري مصحوبة بالمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى