اخبار تركياالأخبار

حجر الصدقة التركية يفتتح مسجدين اثنين في تنزانيا

في إطار بث روح التعاون والتضامن بين المسلمين حول العالم، افتتحت جمعية “حجر الصدقة” التركية، مسجدين اثنين في تنزانيا، بمشاركة عدد من السكان المحليين.

 

وقالت الجمعية في بيان إن فرقها الموجودة في تنزانيا افتتحت مسجدي (خطيب أوغلو 1) و(خطيب أوغلو 2) بهدف تمكين المسلمين من أداء عباداتهم بسهولة، ورفع المستوى التعليمي للأطفال في المنطقة.

 

وأضافت أن مسجد (خطيب أوغلو 1) بني في جزيرة زنجبار، ويتسع لـ 200 شخص، ويتوفر فيه موضئ، قادر على تأمين احتياجاته الكهربائية من ألواح الطاقة الشمسية التي تم تزويده بها.. كما ستتوفر في المسجد خدمات تعليمية إلى جانب التأهيل الديني للأطفال.

 

وحول المسجد الثاني، مسجد (خطيب أوغلو 2)، فأشارت الجمعية إلى أنه تم بناؤه في دودوما، حيث يتسع لـ 180 شخصًا ويتوفر فيه موضئ ويستخدم ألواح الطاقة الشمسية أيضا، حيث سيتمكن 5 آلاف شخص من سكان المنطقة من الاستفادة منه.

 

رئيس جمعية “حجر الصدقة” كمال أوزدال تحدث لـ”وكالة أنباء تركيا” عن مشروع المسجدين، موضحات أن الهدف من بنائهما هو المساهمة بحل مشكلة نقص أماكن العبادة في تنزانيا، والتي تعد من أهم احتياجات سكان المنطقة، سنواصل افتتاحنا للمساجد في جميع أنحاء إفريقيا على مدار العام، ونشكر المانحين على دعمهم، كما لن نغفل مشاريع المدارس ومراكز التعليم.

 

وجسدت جمعية “حجر الصدقة” التركية على مدار الأعوام الماضية مفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيز قيم التراحم والعطاء بين أفراد المجتمع المسلم، وتبني المشروعات الإنسانية التي تهدف إلى مساعدة الأسر المتعففة والأيتام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى