أخبار عالميةالأخبار

الرجل الذي توقع ركود 2008 يعطي تلميحات مقلقة

مع تراجع مؤشر إس آند بي 500 على مدار سبعة أسابيع متتالية وظهور علامات التباطؤ في سوق الإسكان، أصدر المستثمر والملياردير مايكل بيري، المعروف باسم “ذا بيج شورت” الذي توقع ركود عام 2008، تغريدة مشفرة يوم الثلاثاء أحبطت معنويات السوق.

 

كما قلت في عام 2008، يبدو الأمر أشبه بمشاهدة تحطم طائرة.” هكذا كتب رئيس شركة سكيون لإدارة الأصول، مضيفًا: “هذا مؤلم، إنه ليس ممتعًا ولا يمكن أن أبتسم.

 

ما كان يقصده بالضبط لم يكن واضحًا، على الرغم من أن مستخدمي تويتر الآخرين حثوه على تحديد ما إذا كان يعتقد أنه يتوقع انهيار مالي آخر مماثل لأزمة عام 2008.

 

وفي الولايات المتحدة، تراجعت مبيعات المنازل الجديدة في أبريل بنسبة 16.6٪ على أساس شهري مقارنة بتوقعات الاقتصاديين بانخفاض بنسبة 2٪.

 

يبدو أن الأسعار المرتفعة والزيادة الحادة في معدلات الرهن العقاري تعمل على تهدئة السوق التي كانت نشطة على مدار عامين. لم يحدث انخفاض استمر لمدة سبعة أسابيع في مؤشر إس آند بي 500 للأسهم منذ عام 2001 كما يحدث حاليًا.

 

بيري، الذي خلد رهانه ضد سوق الإسكان قبل الأزمة المالية لعام 2008 كتاب مايكل لويس ” ذا بيج شورت”، ليس غريباً على تويتر. ومنذ حوالي عام، حذر مستثمري التجزئة من أن “أم الحوادث” قادمة. جدير بالذكر أن لدى بيري عادة حذف مشاركاته لاحقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى