اخبار تركياالأخبار

اختطاف ثمانية أتراك على يد عصابة في هايتي

تعرض ثمانية مواطنين أتراك للخطف، الأحد، على يد إحدى العصابات أثناء سفرهم بالحافلة من جمهورية الدومينيكان إلى العاصمة الهايتية بور أو برنس، وفق ما صرح القنصل الفخري التركي لوكالة فرانس برس الاثنين.

 

وقال هيوز خوسويه: “أثناء خطفهم، بينما كانوا ينزلون من الحافلة التي كانوا فيها، تسنى لهم الوقت للاتصال بمنظمتهم. إنهم ثمانية وهم يعملون مع جمعية للنهوض بالتعليم”.

 

وأوضح أنهم خمسة رجال وثلاث نساء كلهم شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و26 عاما. وهم أعضاء في “الجمعية الهايتية لتعزيز التعليم” (Ashape) التي تعمل في البلاد منذ عام 2019 وتقدم دورات في اللغة والتعليم الإسلامي، وفق المعلومات المتاحة على الموقع الإلكتروني للجمعية.

 

وتسيطر منذ سنوات “ماووزو 400” التي تعد واحدة من أقوى العصابات في هايتي، على المنطقة الواقعة بين جمهورية الدومينيكان وبور أو برنس حيث خُطف المواطنون الأتراك.

 

وفي نيسان/أبريل الماضي، خطفت هذه العصابة المسلحة عشرة أشخاص بينهم راهبان كاثوليكيان فرنسيان.

 

واحتجزت العصابة لعدة أسابيع في الخريف مجموعة من 17 مبشرا من أمريكا الشمالية وأفراد عائلاتهم، بمن فيهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 أشهر و15 عاما.

 

وتشهد هايتي منذ أكثر من عام تصاعدا في وتيرة عمليات الخطف ترتكبها عصابات ازدادت سطوتها بشكل كبير في أنحاء البلاد وخاصة في العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى