أخبار عربيةالأخبارالعراق

ميليشيا موالية لإيران بالعراق تتعاون مع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي ضد تركيا

أبلغت وكالة الاستخبارات بوزارة الدفاع الأمريكية، دائرة التفتيش في الوزارة (البنتاغون)، أن ميليشيات مدعومة من إيران تعاونت مع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي ضد تركيا، وهاجمت من حين لآخر قواعد تركية شمالي العراق.

 

جاء ذلك في تقرير عرضته رئاسة دائرة التفتيش في البنتاغون، الخميس، على الكونغرس حول الفعاليات التي جرت في سوريا والعراق خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

 

وذكر التقرير أن الميليشيا المدعومة من إيران في العراق، دعمت حلفاء إيرانيين آخرين في المنطقة لاستهداف دول الخليج.

 

وأشار في هذا السياق، إلى أن مجموعة مقرها العراق أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف أبو ظبي في فبراير/شباط الفائت.

 

ولفت التقرير إلى أن الميليشيا المدعومة من إيران كثفت هجماتها ضد القوات التركية في سوريا والعراق.

 

وأضاف أن الميليشيا الموالية لإيران نسقت في بعض الأحيان مع “بي كا كا” الذي تعتبره الولايات المتحدة تنظيما إرهابيا، للرد على هجمات المقاتلات والمسيرات التركية ضد مواقع “بي كا كا”.

 

وأفاد التقرير أن الميليشيا أعربت في الآونة الأخيرة عن معارضتها بشكل متزايد لفعاليات الجيش التركي، وشنت هجمات صاروخية على قواعد عسكرية تركية في سوريا والعراق.

 

ولفت في هذا السياق إلى هجوم تعرضت له قاعدة تركية شمالي الموصل، بعد غارات جوية شنتها أنقرة ضد مواقع “بي كا كا” شمالي العراق في فبراير/ شباط الماضي.

 

وخلص التقرير إلى أن المليشيا المدعومة من إيران تهاجم القواعد التركية بهدف ردع أنقرة عن القيام بعمليات ضد “بي كا كا” في العراق.

 

وذكر أن تركيا تنفذ هجمات جوية وبرية ضد “بي كا كا” في العراق منذ سنوات عديدة، وأن القوات المسلحة التركية اتبعت استراتيجية استخدمت فيها مقاتلات ومسيرات لاستهداف قيادات رفيعي المستوى للتنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى